سلطات الرباط تحد من حركة السير في الطرق المؤدية لمركب "الأمير مولاي عبد الله" لتأمين تنظيم مباريات "الموندياليتو"‎‎

 سلطات الرباط تحد من حركة السير في الطرق المؤدية لمركب "الأمير مولاي عبد الله" لتأمين تنظيم مباريات "الموندياليتو"‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 3 فبراير 2023 - 15:46

اعتمدت جماعة الرباط، برنامجا خاصا، من أجل تأمين تنظيم مباريات بطولة كأس العالم للأندية، والتي يستضيفها ملعب "الأمير مولاي عبد الله"، بداية من عشية غد السبت، حيث المواجهة المنتظرة بين الوداد الرياضي البيضاوي والهلال السعودي.

هذا وتوصل موقع "الصحيفة" بمذكرة، تم تعميمها على مختلف المصالح الأمنية بالعاصمة، يمنع بموجبها السير والجولان على جميع وسائل النقل، خلال أيام 4 و8 و11 فبراير، وذلك بالطريق الوطنية رقم 1 على مستوى المقطع الممتد من محول "بني مطاع" إلى محول الطريق السيار "الرباط- الدار البيضاء".

وسينطلق قرار المنع حيز التنفيذ، ست ساعات قبل انطلاق المباريات وأربع ساعات بعد بدايتها بالنسبة للسيارات المتوجهة من مدينة الرباط إلى مدينة تمارة في الاتجاهين.

هذا ويستثني هذا القرار، السيارات القادمة من مدينتي الرباط وتمارة، والمتوجهة تواليا، للمرأبين الشمالي والجنوبي للمجمع الرياضي مولاي عبد الله؛ الأبواب من 02 إلى 15 والأبواب من 16 إلى 24، وذلك شريطة التوفر على تذاكر المباريات.

جدير بالذكر أن مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، خضع لعدة إصلاحات، همت محيط الملعب والمداخل المؤدية إليه، وذلك من أجل ضمان تنظيم سلس لعملية دخول وخروج الجماهير، بداية من مباراة الغد.

معلوم أن ملعب الرباط سيكون، أيضا، مسرحا لمواجهة دور نصف النهائي، التي ستجمع ريال مدريد الإسباني بالفائز في مواجهة الأهلي المصري أمام سياتل ساندرز الأمريكي، الأربعاء المقبل، ثم مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي، السبت 11 فبراير.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...