في سلوفينيا.. سياج حدودي لمنع تدفقات المهاجرين المغاربة!

أعلنت الحكومة السلوفينية عن شروعها في بناء سياج إضافي على طول حدودها الجنوبية مع دولة كرواتيا، كحاجز جديد لمنع تدفقات المهاجرين غير النظامين الذين ينحدرون بالأساس من 5 جنسيات، هي المغرب والجزائر وأفغانستان وباكستان وبانغلاديش.

وحسب صحيفة "أورو نيوز" نقلا عن رويترز، فإن الشرطة السلوفينية أحصت دخول 7.415 مهاجرا غير شرعي في الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية 2019، بزيادة  بلغت 56 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وأضاف ذات المصدر، إن الحكومة السلوفينية وقّعت الشهر الماضي مع شركة صربية، من أجل إضافة سياج حدودي حاجز بطول 40 كيلومترا مع الحدود الكرواتية، وعند الانتهاء منه ستكون سلوفينيا قد غطت مؤخرا 219 كيلومترا بالسياجات الحاجزة لمنع تدفقات المهاجرين.

وقالت إيرينا ليكار الناطقة الرسمية باسم وزارة الداخلية السلوفينية في تصريح لرويترز، " السياج الجديد سيتم بنائه في المناطق التي تشهد حاليا تدفقات كبيرة للمهاجرين، من أجل منع تدفقهم وضمان الحفاظ على ممتلكات الغير".

وأشار ذات  المصدر الإعلامي، إن السياج الجديد يتم تشييده بعلو يصل إلى 2.5 متر، ويتم إنجازه على ضفتي نهر كولبا الذي يعبر بين كرواتيا وسلوفينيا.

ووفق ذات المصدر، فإن سلوفينيا شرعت في بناء الأسيجة الحدودية منذ سنة 2015، بعد أزمة الهجرة التي شهدها العالم، والتي أدت إلى عبور نصف مليون مهاجر الأراضي السلوفينية خلال 6 أشهر فقط.

وقالت رويترز، إن أغلب المهاجرين لا يسعون إلى طلب اللجوء في سلوفينيا، بلع يعتبرونها مجرد معبر نحو البلدان الغربية الغنية.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy