سنة حبسا و75 ألف أورو غرامة.. بنزيما مدان في قضية جنسية قبل أيام من حفل الكرة الذهبية

قضت محكمة "فيرساي" الفرنسية، اليوم الأربعاء، بسنة حبسا موقوفة التنفيذ، في حق النجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، مع غرامة مالية قدرها  75 ألف أورو، بعد إدانته في قضية "محاولة ابتزاز" زميله السابق ماتيو فالبوينا، بشريط جنسي.

 وأشار المدعون إلى أن بنزيما شجع فالبوينا على دفع أموال لمبتزين من أجل إبقاء الشريط الجنسي بعيدا عن عيون الجمهور، في وقت طالبت فيه النيابة العامة في فرساي، بالسجن لمدة عشرة أشهر مع وقف التنفيذ، ضد لاعب ريال مدريد الإسباني.

 هذا في الوقت الذي اعتبر دفاع بنزيما أن الادعاء فشل في تقديم أدلة لإدانة موكلهم بالتواطؤ في الابتزاز، في الوقت الذي نفى الأخير ارتكاب أي مخالفات، مع تخلفه عن حضور أطوار المحكمة.

وتعود فصول القضية إلى عام 2015، عندما تعرض ماتيو فالبوينا، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا ومنتخب فرنسا السابق، للابتزاز من مجهولين بشأن شريط فاضح، حيث نضحه بنزيما حينها بدفع الأموال للمبتزين لطمس القضية.

ومن المقرر أن يشارك بنزيما مع فريقه ريال مدريد في مواجهة شيريف تيراسبول بطل مولدوفا، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أيام قليلة من حفل الكرة الذهبية، والذي يبقى النجم الفرنسي من بين المرشحين الثلات لنيل الجائزة.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy