سواريز يَحل بطنجة.. عطلة نجوم كرة القدم، دعاية مجانية للسياحة المغربية

استأثرت رحلة نجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأوروغواي، لويس سواريز، إلى المغرب أمس السبت، باهتمام وسائل الإعلام الوطنية والدولية، وذلك بعدما قرر "إل بيستوليرو" قضاء فترة نقاهة بمدينة طنجة.

لكن سواريز لم يكن نجم كرة القدم الوحيد الذي اختار المغرب لقضاء عطلته الصيفية، وإن كان الأخير بحكم انطلاق أغلب المسابقات المحلية الأوروبية، حيث استفادت السياحة المغربية بقوة هذا الصيف من إشهار مجاني قام به لاعبون عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لويس سواريز

حل سواريز بمطار طنجة ابن بطوطة صباح أمس السبت حتى قبل أن ينسى محبو نادي برشلونة الإصابة التي تعرض لها والتي صاحبت هزيمة فريقه في افتتاح أولى جولات الليغا بهدف نظيف أمام أتليتيك بيلباو.

وتعرض سواريز لإصابة في أسفل الساق، يرجح أن تغيبه عن المباراة المقبلة لفريقه، ليرخص له الطاقم الطبي بالسفر إلى طنجة، التي انتقل إليها عبر طائرة خاصة، حيث سيخضع لفترة نقاهة هناك. وأثار اختيار سواريز لمدينة طنجة من أجل استكمال عطلته المنقوصة بسبب مشاركته في "كوبا أميركا" رفقة منتخب بلاده، باهتمام وسائل الإعلام الإسبانية، التي رأت فيها هروبا من الضغط نحو مدينة يشابه جوها جو المدن الأندلسية.

داني سبايوس

لم ينتظر النجم الإسباني الشاب طويلا عقب فوزه رفقة منتخب بلاده بكأس أمم أوروبا لأقل من 21 عاما التي أقيمت في إيطاليا شهر يونيو الماضي، قبل أن يوضب حقائبه ويتجه نحو مدينة مراكش التي قضى فيها عطلته الصيفية رفقة أصدقائه.

ونشر لاعب ريال مدريد الشاب المعار حاليا لأرسنال، صوره في العديد من الأماكن بمدينة مراكش من بينها مسجد الكتبية، معلقا على الصور التي يعود تاريخ نشرها لـ19 يوليوز "أستمتع بالأيام الأخيرة من عطلتي في المغرب، إنه بلد رائع". وحصلت الصور على أكثر من 77 ألف إعجاب بموقع "إنستغرام"، فيما علق عليها أكثر من ألف شخص، منهم من عبر عن رغبته في زيارة المغرب ومنهم من نصحه بزيارة مدن أخرى في المملكة.

رافائيل فاران

يحب نجم نادي ريال مدريد الإسباني، المتوج بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي، الأجواء الأسرية التي تجمعه بزوجته وطفله، ويبدو أنه وجد فضاء مناسبا لذلك بمدينة شفشاون التي اختار أن يقضي بها عطلته الصيفية هذا العام. ونشر اللاعب الفرنسي صورة له رفقة أسرته الصغيرة بإحدى الفضاءات الزرقاء لمدينة شفشاون، معلقا عليها "أستمتع.. وقت العائلة"، وهي الصورة التي حظيت بأكثر من 193 ألف إعجاب عبر موقع "إنستغرام".

وأثار الفضاء الجميل الذي اختاره فاران لالتقاط الصورة، فضول وإعجاب العديد من المعلقين الـ681، الذين تفاعلوا مع الصورة، ومنهم من أبدى رغبتهم في زيارة شفشاون أما آخرون فقد اعتبروا أن النجم الفرنسي أحسن اختيار مكان عطلته.

مالين أندرسون

لم يكن اللاعبون الرجال وحدهم من غمرهم سحر المدن المغربية لقضاء عطلتهم الصيفية فيها، فلاعبة منتخب السويد مالين أندرسون، اختارت بدورها مدينة مراكش من أجل أن تقضي عطلة صفية في أجواء "حالمة".

ونشرت النجمة السويدية العديد من الصور لرحلتها في مراكش عبر حسابها في "إنستغرام" الذي يتابعه أكثر من 460 ألف شخص، مبدية إعجابها بالمدينة الحمراء التي قالت إنها تشعر فيها بنفسها كـ"أميرة مغربية".

وشاطرت النجمة السويدية الجميلة والمحبة للسفر مع معجبيها صورها بالملابس والإكسسوارات التقليدية المغربية، وأخرى لتجاربها مع الأكل المغربي، وهي الصور التي حظيت بآلاف الإعجابات والتعليقات.

الخميس 9:00
مطر خفيف
C
°
17.89
الجمعة
17.1
mostlycloudy
السبت
16.27
mostlycloudy
الأحد
15.52
mostlycloudy
الأثنين
15.96
mostlycloudy
الثلاثاء
13.71
mostlycloudy