شركة "العربية" تُعلن عن استئناف رحلات جوية بين المغرب وأوروبا

أعلنت شركة "العربية" المتخصصة في النقل الجوي، عن عودتها لاستئناف رحلات جوية بين المغرب وأوروبا، بشكل استثنائي تماشيا مع ما قرره المغرب في هذا السياق في الأيام الماضية، وذلك ابتداء من 15 يوليوز، وفق ما أوردته وكالة الأنباء العالمية "رويترز".

وحسب ذات المصدر، فإن شركة العربية للطيران أعلنت في موجز على حسابها الرسمي بموقع تويتر، أنها ستستأنف تنظيم رحلات جوية بين المغرب وبعض الوجهات الأوروبية، ابتداء من 15 يوليوز.

وبإعلان "العربية" عن عودة استئناف نشاطها الجوي بين المغرب وأوروبا، وإن كان بشكل استثنائي، تكون هي أولى الشركات العالمية الخاصة التي تعود لتنظيم الرحلات الجوية بين المغرب وبقية العالم، في انتظار أن تنظم شركات جوية أخرى.

وكان عدد كبير من أفراد الجالية المغربية، قد عبروا عن سخطهم للتذاكر المرتفعة التي طرحتها شركة الخطوط الملكية المغربية للتنقل بين أوروبا والمغرب، خاصة في ظل غياب الشركات الأخرى المنافسة، وبالتالي طلبوا بتخفيض الأسعار.

ومن شأن عودة الشركات الأخرى للربط الجوي بين المغرب وأوروبا ووجهات عالمية أخرى، أن تؤدي إلى تراجع أسعار التذاكر، ولو قليلا، حيث لا يأمل الكثيرون في انخفاض أسعار تذاكر النقل الجوي في العالم قريبا، نظرا لرغبة الشركات في تعويض خسائرها.

وقد تؤدي الأسعار المرتفعة للرحلات الجوية، في تغيير رغبة عدد كبير من أفراد الجالية المغربية وتقرر البقاء في ديار المهجر بدل العودة إلى المغرب، خاصة أن الأوضاع الوبائية لازالت غامضة ولا تشير إلى قرب تحسنها.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن المغرب، أعلن في الأيام القليلة الماضية، عن فتح عدد من الخطوط الجوية والبحرية في وجه الجالية المغربية المقيمة بالخارج والمغاربة العالقين هناك، من أجل العودة إلى المغرب، خاصة من فرنسا وإيطاليا، في حين أبقت الحدود مع إسبانيا مغلقة.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
22.17
الأربعاء
20.5
mostlycloudy
الخميس
20.42
mostlycloudy
الجمعة
20.9
mostlycloudy
السبت
20.83
mostlycloudy
الأحد
20.08
mostlycloudy