شركة صينية تعلن نجاح لقاح أنتجته لكورونا وتؤكد أنه "فعّال"

قال ين ويدونغ، رئيس مجلس الإدارة التنفيذية في شركة "سينوفاك بيوتك"الصينية لصناعة الأدوية، إن اللقاح الذي صنّعته شركته أبدى فعاليته ضدّ سلالات مختلفة من فيروس كورونا.

وخلال لقاء مع تلفزيون الصين المركزي قال ويدونغ إنه "منذ أبريل عاد إلى الصين من خارج مواطنون مصابون بالفيروس، مضيفاً أن بعضهم ظهرت عليه أعراض الإصابة بداخل البلاد".

وأضاف "بعد تشخيص حالاتهم ومعاينتهم حصلنا على عدة سلالات من الفيروس، أكثر من عشرين سلالة، بما فيها سلالات من الولايات المتحدة وأوروبا وعدّة بلدان في الشرق الأوسط".

وأشار إلى أن الأطباء "استخدموا بعدها المصل المناعي الذي بحوزتهم بهدف تلقيح المرضى، ونجح ذلك المصل بالقضاء على سلالة الفيروس بمعزل عن المصدر الجغرافي الذي جاءت منه".

وختم ويدونغ بالقول "سعداء جداً بأن لقاحنا قادر على القضاء على أيّ سلالة من كوفيد-19 على الأرض. يمكننا الآن أن نتوقع أن اللقاح الذي طوّرناه سيُسهِم في زيادة الأمان الطبي في العالم".

ووعد الرئيس التنفيذي بأن تشارك الصين اللقاح مع أيّ دولة تطلبه ما إن تبدأ عملية إنتاجه.

وباستطاعة "سينوفاك بيوتك"الصينية إنتاج 300 مليون جرعة من اللقاحات سنوياً، ولكنها تقول إن قدرتها لا يمكن أن تلبي حاجة السوق الداخلية والخارجية في آن معاً، ولذا فإن الشركة "قدمت وعداً لبعض الأجانب بأن يكونوا أولوية كالصين".

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy