شيء مَا ليس على مَا يُرام.. المغرب 0 : 0 موريتانيا ضمن إقصائيات "الكَان"!

اكتفى المنتخب الوطني المغربي بتحقيق التعادل السلبي، بنتيجة صفر لمثله، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي جمعته بضيفه المنتخب المورتاني، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة سنة 2021 في دولة الكاميرون.

وانطلق الشوط الأول من المباراة بضغط كبير على مرمى الموريتانيين، منذ الدقيقة الأولى، حين أضاع نور الدين أمرابط فرصة سانحة للتسجيل، بعد تمريرة عرضية لحكيم زياش، الأخير الذي عاد ليهدد مرمى الحارس ناموري دياو، عبر ضربة خطأ مباشرة مرت بمحاداة المرمى (الدقيقة العاشرة) ثم عن طريق تسديدة من خارج مربع العلميات (الدقيقة 13)، قبل أن يبحث عن التمريرات العرضية، إلا أن المدافع غانم سايس لم يحسن التعامل مع الكرة (الدقيقة 24).

ورغم تحركات سليم أملاح، الوافد الجديد على المنتخب الوطني إلا أن عدم فاعلية التنشيط الهجومي والإمدادات نحو المهاجم يوسف النصيري، جعلت منتخب "المرابطين" يكتسب ثقة أكبر، مع مرور الدقائق، رغم محاولات النخبة الوطنية لتسجيل هدف السبق، لينتهي النصف الأول من المباراة كما بدأ، بمحاولات لم تؤتي أكلها عن طريق مهاجم ملقة الإسباني، الذي افتقد للمسة الأخيرة.

بعد العودة من مستودع الملابس، ترقب الجمهور المغربي رفع نسق المباراة من جانب "الأسود"، إلا أن أبناء المدرب الفرنسي كورونتان مارتينس، استأسدوا في الدفاع عن نظافة شباكهم، حيث شكلوا جدارين دفاعين، أمام عجز العناصر الوطنية في فك شفرة المنتخب الموريتاني، وذلك بالرغم من التغييرات التي أقدم عليها البوسني وحيد خليلهودزيتش، الذي أقحم كل من رشيد عليوي، يوسف العربي وسفيان بوفال.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني، سيشد الرحال، غدا، صوب دولة بوروندي، حيث سيواجه منتخبها الوطني، الثلاثاء المقبل، لحساب الجولة الثانية من تصفيات "كان2021".

الثلاثاء 9:00
غيوم متفرقة
C
°
12.27
الأربعاء
14.23
mostlycloudy
الخميس
14.6
mostlycloudy
الجمعة
15.49
mostlycloudy
السبت
14.27
mostlycloudy
الأحد
13.01
mostlycloudy