شيكاتارا يتوصل بمستحقاته العالقة من الوداد ويغلق ملف نزاع استمر لأزيد من ثلاث سنوات

أكد النيجيري شيسوم شيكاتارا، المهاجم السابق لفريق الوداد الرياضي البيضاوي، توصله بمستحقاته العالقة في ذمة الأخير، ليضع بالتالي حدا لملف نزاع قائم منذ أزيد من خمس سنوات، والذي وصلت تداعياته إلى ردهات المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي.

وكانت لجنة تراخيص الأندية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، قد توصلت، في غشت الماضي، بكافة الضمانات المالية المتعلق بتحويل المبلغ الذي في ذمة الوداد، لمهاجمه الدولي النيجيري السابق، والذي يبلغ أزيد من 187ألف دولار.

ونشر موقع "الصحيفة"، في مقال سابق، نسخة من وثيقة تحويل المبلغ المادي كاملا، عبر حساب نادي الوداد الرياضي، والذي تم عبر أحد الوكالات البنكية، بتاريخ 9 غشت 2021، ساعات قليلة بعد توصل إدارة سعيد الناصيري بمراسلة الـCAF بشأن المهلة المحددة لتسوية النزاع القائم وتنفيذ الحكم الصادر لصالح شيكاتارا.

تفاعل إدارة "الأحمر" المستعجل مع ملف شيكاتارا، جاء بعد تهديد الجهاز الكروي القاري، من خلال مراسلة رسمية، لكل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ونادي الوداد، بعرضهما لعقوبات تأديبية، فيما يخص ملف النزاع القائم مع شيكاتارا، المهاجم السابق للفريق "الأحمر".

وأشعرت الـ CAF، جامعة الكرة، في شخص كاتبها العام طريق نجم، أنها ملزمة بتسديد المستحقات المالية العالقة في ذمة الوداد لصالح مهاجمه السابق شيكاتارا، في أجل أقصاه 15 غشت الماضي، وإلا سيعرضها ذلك لعقوبات انضباطية تخص مخالفة المعايير المالية المرتبطة بمنح رخص المشاركة في المسابقات القارية للأندية، وهو ما ينطبق على النادي "الأحمر" ومنعه المحتمل من خوض مسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم 2021/2022، وفق ما جاء في مراسلة الجهاز الكروي القاري.

جدير بالذكر أن اللاعب النيجيري شيكاتارا قد فشل  في إثبات مكانته ضمن التشكيلة الأساسية للوداد، مع تعاقب المدربين الذين أشرفوا على النادي، خلال الفترة ما بين يوليوز 2016 وغشت 2018، كما أنه رفض مقترح الفريق، بإعارته لنادي آخر، بعد أن خرج من مخططات المدرب التونسي فوزي البنزرتي، الأخير الذي لم يضع إسمه في التشكيلة الأساسية للفريق وقرر عدم قيده حتي في اللائحة الإفريقية، ما جعل اللاعب النيجيري يغادر للتوقيع في كشوفات فريق الجونة المصري.

يبقى التذكير إلى أن مسؤولي الوداد بادروا إلى تسوية جل النزاعات القائمة مع لاعبين سابقين، سواء داخل الـ FIFA أو الـ TAS، باستثناء ملفين أو ثلاث، مازالوا عالقين، في مقدمتهم ملفي اللاعب الأرجنتيني أليخاندرو كينتانا والإطار الفرنسي ريني جيرار وطاقمه التقني.

السبت 6:00
غيوم متفرقة
C
°
18.83
الأحد
19.62
mostlycloudy
الأثنين
18.85
mostlycloudy
الثلاثاء
19.13
mostlycloudy
الأربعاء
19.38
mostlycloudy
الخميس
19.9
mostlycloudy