صالون المغرب للفنون التشكيلية يفتح أبوابه بفاس

احتضنت مدينة فاس، يوم الجمعة، حفل افتتاح النسخة السابعة من "صالون المغرب للفنون التشكيلية" بمشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة والألمان.

ويقترح هذا المعرض الجماعي الذي تنظمه جمعية الكامليون للفنون التشكيلية تحت شعار"الوحدة في التنوع"، برواق محمد القاسمي، 80 لوحة مستوحاة من تراث وخصوصيات المغرب وألمانيا.

ويتميز المعرض بتكريم الرسام محمد فيلالي فقير تقديرا "لمساهمته القيمة في إشعاع الفن التشكيلي الوطني" حسب المنظمين.

وقال رئيس جمعية الكامليون هشام معيدي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن صالون المغرب للفنون التشكيلية يتيح فرصة لتعزيز التبادل الثقافي وتقاسم التجارب بين فعاليات فنية مغربية وألمانية مبرزا دور التظاهرات الفنية في إرساء تقاليد الحوار الثقافي بين الشعوب.

وتطمح جمعية "الكامليون للفنون التشكيلية" التي تنظم هذا الحدث، بشراكة مع وزارة الثقافة، من خلال هذه التظاهرة إلى "بناء جسور بين الثقافات العربية والغربية في الفنون التشكيلية" وتسليط الضوء على خصوصيات كل منها.

وتتضمن هذه التظاهرة التي تتزامن والاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء، العديد من الأنشطة والعروض واللقاءات العلمية للترويج للفنون البصرية كأداة لتنشيط المشهد الثقافي الوطني.

كما سيتم بمناسبة المعرض المتواصل الى 12 نونبر الجاري، إقامة ورشات عمل تدريبية للطلاب من العديد من المدارس المهتمة بالرسم والفنون التشكيلية.

الخميس 3:00
غيوم متفرقة
C
°
15.88
الجمعة
20.64
mostlycloudy
السبت
20.5
mostlycloudy
الأحد
20.33
mostlycloudy
الأثنين
19.49
mostlycloudy
الثلاثاء
18.64
mostlycloudy