صحيفة إسبانية: أفراد من العائلة الملكية السعودية يتوافدون بصمت على ماربيا

كشفت صحيفة "La Informacion" الإسبانية، إن يختين تابعين للعائلة الملكية السعودية رسا بميناء بويرتو بانوس بماربيا في الأيام الأخيرة، وعلى متنهما بعض أفراد العائلة الملكية الذين حلّوا بماربيا لقضاء عطلة الصيف.

وجاء في تقرير الصحيفة، بأن أفراد العائلة الملكية السعودية يتوافدون على ماربيا هذه السنة بشكل صامت، قبل أن تشير إلى أن سمعة العائلة الملكية تضررت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بعد تورطها في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل السفارة السعودة بتركيا.

وأضاف التقرير، بأن عددا من أفراد العائلة الملكية لا زالوا يحلون بماربيا كل سنة لقضاء عطلتهم الصيفية، رغم أن الملك سلمان وحاشيته بدأوا في السنوات الأخيرة في تفضيل مدينة طنجة على مدينة ماربيا.

وأشار التقرير إلى أن اليختين اللذين رسا بميناء بويرتو بانوس، الأول يُدعى "Shaf London" وتعود ملكيته إلى الملك سلمان، فيما اليخت الثاني يدعى "Lady Haya" ويعود ملكيته للملك فهد الراحل، وأظهر فيديو نشرته الصحيفة رسوهما بالميناء المذكور.

وتمتلك العائلة الملكية السعودية في ماربيا إقامات واسعة، كانت تقضي فيها عطلها الصيفية خلال السنوات الماضية، قبل أن يُغير الملك سلمان الوجهة إلى مدينة طنجة في السنوات الأخيرة.

ورغم أن الملك سلمان أصبح يفضل طنجة في السنوات الأخيرة، إلا أن عدد من أفراد حاشيته ظلوا يتوافدون على ماربيا لقضاء عطلتهم الصيفية.

وجدير بالذكر أن عدة مصادر إعلامية وطنية، كان قد أكدت في وقت سابق أن الملك سلمان سيحل بمدينة طنجة لقضاء عطلته الصيفية هذه السنة بعد تحسن ملحوظ في العلاقات المغربية السعودية التي كانت قد تأثرت بعدد من القضايا، من أهمها رفض المغرب المشاركة في حملة المقاطعة ضد قطر، وتصويت السعودية للملف الأمريكي ضد المغربي بخصوص تنظيم كأس العالم 2026.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy