صحيفة إماراتية تتحدث عن “حقيقة” العلاقات التي تربط الإمارات بالمغرب – الصحيفة

صحيفة إماراتية تتحدث عن "حقيقة" العلاقات التي تربط الإمارات بالمغرب

نشرت صحيفة "The National" الإماراتية باللغة الإنجليزية، تقريرا خاصا أبرزت فيه حقيقة العلاقات الثنائية التي تربط بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، واصفة إياها بـ"علاقات الصداقة القوية".

وعنونت الصحيفة تقريرها بـ "'Twin brothers': charting the UAE and Morocco's strong friendship" (إخوة توأم: تطبع علاقات الصداقة القوية بين الإمارات والمغرب)، في إشارة للعلاقات القوية والمتينة التي تربط البلدين.

وأشار تقرير الصحيفة إلى ما وصف به الملك محمد السادس العلاقات الإمارات المغربية في إحدى خطاباته مُقتبسا ما قاله الملك الراحل الحسن الثاني عن هذه العلاقات قائلا "كلما أراد وصف العلاقات التي تجمع بين الشعبين المغربي والإماراتي، لا يجد في المعجم الكلمات المناسبة غير الأخوية والودية".

وجاء التقرير على ذكر تبادل الزيارات الكثيرة عبر السنين بين زعماء البلدين، من بينها زيارة الشيخ خليفة إلى الدار البيضاء في 2006 والاستقبال الكبير الذي حظي به في القصر الملكي، وقبلها زيارة الشيخ زايد مؤسس الإمارات إلى المغرب في سنة 1974.

كما أشار التقرير إلى زيارة الملك محمد السادس إلى الإمارات في الشهور الأخيرة، حيث التقى الشيخ محمد بن زايد حيث تحدثا حول تعزيز العلاقات.

وحاولت الصحيفة بهذا التقرير، أن تبرز بقوة العلاقات المتميزة بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، باعتبارهما "بلدين عربييين وشقيقين رغم المسافة البعيدة بينهما".

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .