صحيفة: المغرب يتحول إلى مركز عملاق لصناعة وتجارة الطيران

 صحيفة: المغرب يتحول إلى مركز عملاق لصناعة وتجارة الطيران
الصحيفة - بديع الحمداني
الخميس 11 يوليوز 2019 - 13:41

قالت صحيفة Arabian Aerospace المتخصصة في أخبار قطاع الطيران، إن المغرب يتحول إلى مركز عملاق لتجارة الطيران في شمال إفريقيا، تطبيقا لمخططه الذي يمتد إلى أفق سنة 2020.

وحسب تقرير للصحيفة المذكورة في هذا السياق، فإن المغرب يستعد لاحتضان مؤتمر اتحاد الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MEBAA، ما بين 25 و 26 شتنبر المقبل.

وجاء في تقرير الصحيفة، إن المغرب يستهدف بسياسته في مجال الطيران استقطاب أنشطة صناعة وتجارة الطيران إلى البلد، بهدف جعل المغرب ضمن 20 وجهة عالمية الأكثر نموا في مجال الطيران في أفق سنة 2020.

ويعتمد المغرب في مخططه، حسب التقرير دائما، على تكاليف التشغيل المنخفضة، إضافة إلى الاستقرار السياسي الذي يعرفه البلد، وهما من المميزات التي تساهم في استقطاب الاستثمارات في جل القطاعات الاقتصادية.

وقال علي النقبي المدير والمؤسس لإتحاد MEBAA، إن تنظيم المؤتمر الخاص بتجارة الطيران في المغرب في شتنبر المقبل، سيساهم في دعم تجارة الطيران في إفريقيا، مشيرا إلى أن هذا الحدث سيكون تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...