صحيفة بريطانية تنصح السياح بـ"التحقق" قبل التوجه إلى المغرب

نشرت صحيفة "The Sun"  البريطانية تقريرا موجها للسياح البريطانيين الذين يرغبون في التوجه إلى المغرب لقضاء عطل سياحية، باعتبار المغرب واحدا من أفضل الوجهات التي يقصدها البريطانيون في مختلف فترات السنة.

ووفق تقرير ذا الصن، فإن الرحلات من بريطانيا إلى المغرب لم تتأثر بعد بفيروس كورونا، لكنها نصحت السياح بالتحقق والبقاء على آخر المستجدات بخصوص انتشار الفيروس إلى المغرب، قبل اتخاذ القرار بالسفر إلى المملكة المغربية، خاصة بعد ظهور عدة حالات وتسجيل أو وفاة.

وأضاف التقرير، أن السياح البريطانيين الذين حجزوا في فنادق المغرب واشتروا تذاكر السفر في وقت سابق، فإنه من الصعب أن يسترجعوا أموالهم في حالة إذا قرروا إلغاء رحلاتهم، خاصة أن حركة التنقل بين البلدين لازالت قائمة، على العكس بين المغرب وإيطاليا.

ويأتي هذا التقرير الذي يدعو البريطانيين بالقيام بإجراءات التحقق قبل السفر إلى المغرب، بعد حوالي أسبوعين من نشر الصحيفة البريطانية ذاتها تقريرا يشير إلى أنه يمكن للبريطانيين اختيار المغرب لقضاء العطل نظرا لعدم تسجيل اي إصابة بالفيروس.

ويأتي هذا التغير في ظل المستجدات السريعة التي تحدث في المغرب والخريطة العالمية، بسبب اكتساح فيروس كورونا لمختلف مناطق العالم، ومن ضمنها المغرب التي بلغت حالات الإصابة إلى 6 حالات، وتسجيل وفاة واحدة بفيروس كورونا.

وتجدر الإشارة  في هذا السياق، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت اليوم الأربعاء، أن وباء كوفيد -19 أو فيروس كورونا تم تصنيفه رسميا وباء عالميا، وقد عبرت عن قلقها للغاية من سرعة تفشي هذا الوباء في مختلف مناطق العالم.

وأدى تفشي هذا الوباء في إيقاف العديد من الأنشطة في العالم في مختلف القطاعات، إضافة إلى قيام بعض البلدان بإغلاق حدودها، وإيقاف حركة الطيران، بسبب تفشي الوباء وارتفاع عدد القتلى إلى الآلاف في مختلق قارات العالم.

الأحد 0:00
مطر خفيف
C
°
15.72
الأحد
15.31
mostlycloudy
الأثنين
17.42
mostlycloudy
الثلاثاء
18.52
mostlycloudy
الأربعاء
16.86
mostlycloudy
الخميس
16.14
mostlycloudy