صحيفة دولية: المغرب وجهة أساسية للسياح في فترة ما بعد كورونا

قالت صحيفة "Travel Daily News" العالمية المتخصصة في أخبار السفر والسياحة، إن المغرب من الوجهات السياحية الأساسية التي تأتي في أعلى قائمة الوجهات التي سيرغب السياح العالميون في زيارتها بعد الفترة التي ستلي نهاية وباء كورونا وإجراءات الحجر الصحي والطوارئ الصحية في العالم.

وجاء في تقرير للصحيفة المذكورة بخصوص المغرب، إن عدد كبير من السياح يضعون الآن المغرب ضمن أولى الوجهات الأساسية التي يرغبون في التوجه لقضاء العطل فيها، حالما يتم السماح بالسفر عبر العالم بآمان دون خوف من انتشار فيروس كورونا.

وجاء التقرير على ذكر المزايا السياحية التي تتوفر عليها المملكة المغربية، مشيرا إلى التنوع والغنى في المؤهلات الطبيعية التي يمتاز بها المغرب، من جبال عالية وصحاري، وسواحل بحرية تمتد على أطرافه، إضافة إلى المآثر والمدن السياحية المشهورة.

وفي هذا السياق، قال التقرير، بأن المغرب يوفر لعشاق تسلق الجبال والسفر بين الأفجاج والوديان، كل من جبال الريف في شمال المغرب، وجبال الأطلس في وسط وجنوب المغرب، ولعشاق ركوب الأمواج، العديد من الشواطئ المخصصة لذلك، مثل شاطئ الصويرة.

كما أشار التقرير إلى أن المغرب يزخر بالمآثر القديمة التي يمكن زيارتها، مثل مآثر الرومان المتبقية في عدد من المناطق، ومغارة هرقل التي تعود بدورها إلى الفترة الرومانية، وتوجد بضواحي مدينة طنجة بشمال المغرب، إضافة إلى العديد من المأثر الأخرى التي تعود إلى حقب تاريخية متعددة.

وذكر التقرير عدد من المدن المغربية التي تُعرف بكونها مدنا سياحية، أو تضم معالم سياحية يقصدها السياح من مختلف مناطق العالم، ومن بينها مدينة مراكش التي تُعتبر مدينة بارزة لاقتناء المقتنيات التذكارية، أو مدينة الدار البيضاء التي تحضر في العديد من أفلام هوليود بالإضافة إلى وجود معلمة مسجد الحسن الثاني، أو مدينة فاس التي يمكن التجول بين أزقتها القديمة والاطلاع على المعمار الهندسي للمباني.

هذا وجاء التقرير أيضا على ذكر بعض المؤهلات والمزايا الطبيعية التي يزخر بها المغرب، مثل الشلالات المائية، ومن أبرزها شلالات أوزود، إضافة إلى العديد من المؤهلات الأخرى التي تتنوع بمناظر خلابة في الصحراء، مما يجعل المغرب فعلا وجهة سياحية زاخرة بالمزايا لفائدة السياح.

الثلاثاء 6:00
غيوم متفرقة
C
°
21.53
الأربعاء
22.02
mostlycloudy
الخميس
24.35
mostlycloudy
الجمعة
24.76
mostlycloudy
السبت
22.39
mostlycloudy
الأحد
22.03
mostlycloudy