هذه رُتبة محمد السادس ضمن أغنى 10 ملوك في العالم

نشرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية قائمة تضم 10 أغنى ملوك في العالم بناء على دراسة أنجزتها "بيزنيز إنسايدر"، وأشارت الصحيفة البريطانية إلى الغياب المثير للملكة البريطانية إليزابيث الثانية من هذه القائمة.

وحسب تقرير "إكسبريس"، فإن ثروة الملكة إليزابيث الثانية البريطانية تُقدر بحوالي 500 مليون دولار فقط، في حين ثروات باقي الملوك الآخرين تفوق المليار دولار، وبالتالي هذا هو سبب عدم إدراجها في قائمة أغنى 10 ملوك في العالم.

وضمت القائمة الملك المغربي محمد السادس، الذي جاء في المرتبة الثامنة، بثورة تُقدر 2,1 مليار دولار، ناجمة عن استثمارات في مجال البنوك والاتصالات والطاقات المتجددة حسب التقرير.

وجاء في المرتبة الأولى كأغنى ملك في العالم، ملك التايلاند ماها فيجارولونغورن بثروة تُقدر بـ 30 مليار دولار، والسلطان حسنال بولكياه ملك بروناي في المرتبة الثانية بـ 20 مليار دولار، والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في المرتبة الثالثة بثروة تُقدر بـ 18 مليار دولار.

واحتل شيخ أبو ظبي خليفة بن زايد آل نهيان المرتبة الرابعة بثورة تُقدر بـ 15 مليار دولار، ثم أمير دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المرتبة الخامسة بثروة تُقدر بـ 4 ملايير دولار، والدوق هنري الأكبر للوكسمبورغ في المرتبة السادسة بثروة تُقدر بحوالي 4 ملايير دولار.

وحل في المرتبة السابعة قبل الملك محمد السادس في المرتبة الثامنة، الأمير هانز أدام لدولة ليشتنستاين بثورة تُقدر بـ 3,5 مليار دولار، في حين جاء أمير قطر الشيخ تميم في المرتبة التاسعة بثورة تقدر بـ 1,2 مليار دولار، وأخيرا في المرتبة العاشرة أمير موناكو ألبيرت الثاني بثروة تُقدر بمليار دولار.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy