صحيفة سعودية تصف الريسوني بـ"الإرهابي" الذي تغذى من فكر "الإخوان"

 صحيفة سعودية تصف الريسوني بـ"الإرهابي" الذي تغذى من فكر "الإخوان"
الصحيفة
الجمعة 10 ماي 2019 - 21:25

نشرت صحيفة "مكة" السعودية، اليوم الجمعة، قائمة وضعت فيها إسم المغربي، أحمد الريسوني، الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين، ضمن لائحة من 40 إسما وصفتهم بـ"الإرهابيين" الذين تغدوا من فكر جماعة "الإخوان المسلمين".

 ووصفت الصحيفة، أحمد الريسوني، بـ"الإرهابي" الذي ينتقد الحكومة المغربية، وكانت آخر خرجاته انتقاد اختيار اللغة الفرنسية للتدريس في المغرب"، حسب وصف الصحيفة السعودية.

القائمة التي تم حذفها بعد ساعات من نشرها، ضمّت أيضا، كل من الفلسطينيين أحمد ياسين (مؤسس حركة حماس)، والشيخ يوسف القرضاوي، والرئيس المصري المعزول، أحمد مرسي.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن هناك روابط بين هذه القائمة التي تغذى فكرها من جماعة "الإخوان المسلمين" وما أفرزته لاحقا من جماعات إرهابية مثل "القاعدة" و"داعش" و"النصرة".

وحمّلت الصحيفة "جماعة الإخوان" مسؤولية أحداث 11 سبتمبر 2001، التي نفذها تنظيم القاعدة ضد الولايات المتحدة الأمريكية، في المقال الذي تمت إزالته من موقع الصحيفة لاحقا.

وكان أحمد الريسوني، الذي سبق له أن ترأس حركة التوحيد والإصلاح (1996 -2003) وأدار جريدة "التجديد" المقربة حزب "العدالة والتنمية" بين (2000 -2004) قد وجّه انتقادات لاذعة إلى السعودية، مؤخرا، بعد قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول التركية، حيث اعتبر قضيته "عربية، إسلامية، وعالمية".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...