صحيفة هولندية تختار الملك محمد السادس "رجل الأسبوع" بفضل قراراته لفائدة الجالية

اختارت صحيفة "NRC" الهولندية الملك المغربي، محمد السادس "رجل الأسبوع" باعتبارة الشخصية التي أثارت الانتباه بقرارات استثنائسية أثارت الثناء عليه، ويتعلق الأمر بقراراته بتسهيل عبور الجالية المغربية إلى أرض الوطن عن طريق اعطاء تعليمات لشركات النقل الجوي بتخفيض الأسعار.

وقالت الصحيفة الهولندية، إن اختيار الملك محمد السادس كـ"رجل الأسبوع" يأتي بسبب مساعدته لملايين المغاربة المقيمين بالخارج لرؤية أفراد عائلاتهم من جديد، حيث أعطى الملك تعليمات لشركات النقل الجوي بتخفيض أسعار الرحلات، وقد تم ذلك بنجاح.

وأضافت الصحيفة التي اعتادت على اختيار كل أسبوع شخصية دولية بفضل القرارات الإيجابية التي تتخذها، بأن أسعار الرحلات الجوية التي انخفضت بشكل كبير من آلاف الأوروهات إلى ما بين 100 و150 أورو، والنتيجة كانت طوابير طويلة من المسافرين وآلاف الحجوزات في أقل من 24 ساعة.

وأرفقت الصحيفة ذاتها تقريرها حول الملك محمد السادس بلوحة مائية للملك المغربي، وفق ما دأبت عليه كل أسبوع عند اختيارها شخصية من الشخصيات البارزة.

وكانت القرارات والتعليمات الملكية قد أثارت الثناء بشكل كبير، خاصة من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، الذين أشادوا بما قام به الملك محمد السادس لصالحهم، وبفضله أصبح الآن الجميع قادرا على التوجه إلى الوطن من أجل قضاء عطلة الصيف ولقاء الأهل والأحبة.

كما أن قرارات وتعليمات الملك محمد السادس لم تقف عند الرحلات الجوية، حيث أعطى تعليمات أخرى لتعويض أفراد الجالية المغربية الذين سيقدمون إلى أرض الوطن عن طريق الرحلات البحرية من فرنسا وإيطاليا، وربما حتى البرتغال.

هذا، ويُتوقع أن يكون لهذه القرارات تأثير إيجابي كبير على التعافي الاقتصادي للمملكة المغربية خلال فصل الصيف عن طريق السياحة، خاصة أن تأثير دخول الملايين من أفراد الجالية كبير جدا على الاقتصاد الوطني.

الأربعاء 15:00
غيوم متفرقة
C
°
25.38
الخميس
24.68
mostlycloudy
الجمعة
24.52
mostlycloudy
السبت
23.06
mostlycloudy
الأحد
23.09
mostlycloudy
الأثنين
23.95
mostlycloudy