صُنعت في المغرب.. Citroën تستعد لطرح سيارة كهربائية "كارتونية" للبيع

أعلنت شركة "ستروين" الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات، أمس الخميس، أنها تستعد لطرح سيارة كهربائية جديدة في الأسواق العالمية في أواخر فصل الربيع المقبل لبيعها، وبالضبط في شهر يونيو 2020، وفق ما ذكرته مصادر إعلامية دولية.

وحسب ذات المصادر، فإن الشركة قامت أمس الخميس باستعراض هذه السيارة التي تتميز بتصميم فريد غير مسبوق في عالم السيارات، في معرض السيارات "Le défense Arena" في العاصمة الفرنسية باريس، وأعلنت أن سعرها الذي ستطرحه بها في الأسواق هو 6 آلاف و900 أورو، أي ما يعادل 7 ملايين سنتيم بالعملة المغربية.

وأضافت ذات المصادر، أن شركة ستروين أطلقت على هذه السيارة الصغيرة الحجم إسم "Ami"  وتحتوي على مقعدين فقط، وهي سيارة تعتمد على الطاقة الكهربائية في حركتها، وستطرحا أيضا للكراء، بسعر 19,99 أورو في الشهر.

وأعلنت شركة "ستروين" أن هذه السيارة تمت صناعتها في مصنع القنيطرة بالمغرب، وهي من الجيل الأول من السيارات الكهربائية التي شرعت مجموعة "بيجو ستروين" في صناعتها في السنوات الأخيرة، في مصنعها بالمملكة المغربية، لتلحق بمجموعة من الشركات الأخرى في عالم السيارات التي بدأت في انتاج سيارات كهربائية.

وقالت الشركة خلال استعراض هذه السيارة "المثيرة" في العاصمة باريس، أنها ستُباع للأشخاص في المناطق الحضرية، نظرا لكونها تصلح للاستعمال والسياقة في المدن التي تتوفر على طرق مجهزة لتحرك مثل هذا النوع من السيارات الكهربائية.

هذا وفور عرض شركة "ستروين" لهذه السيارة المغربية الصنع، تناقل عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي في العالم صور هذه السيارة التي شبهوها بالسيارات التي تظهر في الأفلام الكارتونية، بسبب تصميمها الذي يحاكي السيارات الكارتونية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن ستروين التي تشترك باتفاقية مع شركة فرنسية أخرى هي "بيجو"، يمتلكان مصنعا كبيرا لصناعة السيارات في القنيطرة، ويُعد هذا المصنع من أبرز مصانع الشركتين، وقد حققا منذ انطلاق أنشطته أرباحا هاما في مجال بيع وتسويق السيارات الحاملة لعلامتهما التجارية.

الثلاثاء 21:00
غيوم متناثرة
C
°
16.09
الأربعاء
18.3
mostlycloudy
الخميس
14.66
mostlycloudy
الجمعة
14.96
mostlycloudy
السبت
16.61
mostlycloudy
الأحد
15.54
mostlycloudy