عائلة ازعيتر ترفع تظلمها لمنظمة الـ UFC بعد خسارة "أبو" أمام خصمه الكندي

رفعت عائلة أبو بكر ازعيتر، تظلمها إلى منظمة الـ UFC العالمية للقتال الحر، عقب خسارة المقاتل المغربي، صبيحة الأحد، على يد منافسه الكندي مارك أندري باريو، خلال المواجهة التي احتضنتها مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

ونشر عثمان ازعيتر، الأخ الأصغر للبطل المغربي، بلاغا على "إنستغرام" تحت وسم "أوقفوا الظلم"، مرفوقا بمقطع فيديو يوضح لحظة سقوط واقي الأسنان من فم شقيقه "أبو"، أمام أنظار حكم النزال، الأخير الذي لم يتحرك لإيقافه، تاركا الفرصة للمقاتل الكندي من أجل استرسال لكماته ضد خصمه الملقى على البساط، مما ساهم في خسارته للمواجهة.

وكتب عثمان ازعيتر، "أولا، أود أن أشكر الله بعد أن غادر المحاربان القفص دون إصابات تهدد حياتهما.. أريد أن أوضح النزال من وجهة نظري كمقاتل ومدرب وحكم. هنيئا لأخي أبو بكر الذي فاز بالنزال في عيني. في الجولة الأولى كان الفوز واضحا لأبو 10/9، في الجولة الثانية تفوق عليه 10/9، الجولة الثالثة أعطيها لخصمه 10/8، فقط بسبب الهيمنة التي حصل عليها بعد الخطأ الكبير الذي ارتكبه الحكم، لذا سيكون مجموع نقاط المباراة 28/28، وبالتالي النتيجة هي التعادل، لكن يجب النظر إلى سقوط واقي الأسنان، الشيء الذي قاد خصمه لتحطيمه وإسقاطه".

وأردف، بالقول "ما حدث يعتبر ضد سلامة المقاتلين، حيث يمكن أن يؤدي لكسر الأسنان ومشاكل صحية كبيرة. الخصم فعل ما كان عليه فعله، لأنه غير مسؤول (عن إيقاف النزال).. بالنسبة لي الحكم غير كفء، وقد ارتكب مرارا وتكرارا مثل هذه الأخطاء... على الحكم أن يكون محايدا ويقوم بعمله بطريقة جيدة، دون ترك المشاعر الشخصية تلعب دورًا! لا الأصل ولا العرق ولا الدين يجب أن يؤثروا! الرياضة ليس لها لون أو أصل أو دين!".

وفي تتمة للبلاغ الأول، أكد شقيق أبو ازعيتر، إنه "سوف نتقدم بشكوى، هذا الحكم لا يجب أن يكون مسؤولا عن حياة المقاتلين.. بالنسبة لي، أبو بكر هو من فاز بالنزال، وأظهر أنه مقاتل حقيقي بعد عامين ونصف من التوقف والتعافي من الإصابة. نعم لقد كان متعبًا، لكن إذا شاهدتم مسار النزال بشكل محايد ، فإن ما قلته سيكون النتيجة. لم يستسلم أيضًا!".

الأحد 15:00
سماء صافية
C
°
21.45
الأثنين
21.16
mostlycloudy
الثلاثاء
21.34
mostlycloudy
الأربعاء
21.85
mostlycloudy
الخميس
23.21
mostlycloudy
الجمعة
24.95
mostlycloudy