عاد بألبوم صور من طوكيو وأشاد بإقصاء الأدوار الأولى.. الوزير الفردوس يغرد خارج السرب!

تفاجأ الرأي العام الرياضي المغربي، عشية اليوم الثلاثاء، بأول رد فعل رسمي للسيد عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، عقب عودته من العاصمة اليابانية طوكيو، حيث ترأس الوفد المشارك في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو2020"، التي انطلقت منافساتها، الجمعة، وتستمر لغاية ثامن غشت المقبل.

ونشر الوزير المغربي، تدوينة عبر صفحته الشخصية على "الفايسبوك"، عبر خلالها عن سعادته بحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية وبعض مسابقات الرياضيين المغاربة الـ 48 الذين تمكنوا من التأهل، على الرغم من التعقيدات اللوجستية والنفسية المتعلقة بالشكوك التي أحاطت بإقامة الألعاب، على حد تعبيره.

وأضاف "تمكنت من تشجيع الرياضيين الذين قابلتهم في طوكيو وأكرر ذلك لجميع الآخرين، مهما كانت نتيجة مشاركتهم"، مشيدا في الآن ذاته بالأداء، الذي وصفه ب "الممتاز" للبطل رمزي بوخيام الذي مثل المغرب في رياضة ركوب الأمواج، ضاربا معه موعدا في "تاهيتي" عام 2024، في إشارة إلى أحد التظاهرات الكبرى المقبلة في رياضة "السورف".

وظهر الفردوس "يغرد خارج السرب"، مشيدا بـ"القتال الواعد" للملاكمة أميمة بلحبيب، الأخيرة التي انهزمت في نزالها الأول أمام البطلة الأوكرانية أنا ليسكينا، بإجماع القضاة (5/0)، في تحصيل حاصل لمشاركة المنتخب الوطني لرياضة الملاكمة، التي شهدت إقصاء ست عناصر من أصل ست، منذ الأدوار الأولى، وذلك تحت أعين وزير الشباب والرياضة، الذي حضر إلى صالة النزالات، بجانب الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية.

هذا وكان من الأجدر أن يعتذر الفردوس للمتتبع المغربي، الذي عاش طيلة الأيام الأربع الأخيرة، على إيقاع النتائج المتواضعة، حيث غادر أغلبية أفراد المنتخب الوطني، غمار التباري، منذ الأيام الأولى، بعد إخفاق رياضات التايكواندو، الجودو، السباحة، الترياتلون، التجديف، الكانوي كاياك، الرماية، الكرة الطائرة الشاطئية، المسايفة، الدراجات، بالإضافة للملاكمة.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة وفرت للجنة الوطنية الأولمبية، في إطار عقدة أهداف مع الجامعات الرياضية، غلافا ماليا مهما يصل إلى أزيد من 26 مليون درهما، من أجل دعم ومواكبة استعدادات الأبطال المغاربة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020".

المنتخب الوطني المغربي لرياضة التايكواندو، حظي بحصة مهمة من الغلاف المالي المرصود، والتي وصلت مع اقتراب الموعد "الأولمبي" إلى 3,2  مليون درهما، فيما وصل دعم الوزارة لاستعدادات منتخب الملاكمة إلى خمس ملايين درهما، واستفادت جامعة الكاراتي ما يفوق عن 4 ملايين أورو ومنتخب الجودو من ثلاث ملايين درهم.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
21.97
الثلاثاء
23.02
mostlycloudy
الأربعاء
22.84
mostlycloudy
الخميس
22.51
mostlycloudy
الجمعة
21.89
mostlycloudy
السبت
21.78
mostlycloudy