عاريا ويردد "الله أكبر".. مغربي يتسبب في إيقاف "تيجيفي" في فرنسا

أعلنت الشرطة الفرنسية أمس الأربعاء، عن توقيفها لشخص "غير متزن" داخل القطار الفائق السرعة "تيجيفي" الذي يربط بين شتوتغارت الألمانية والعاصمة الفرنسية باريس، بسبب قيامه بتصرفات وسلوكات سبّبت "إزعاجا" للمسافرين.

وحسب الصحافة الفرنسية، فإن المعني بالأمر تجرد من ملابسه بشكل كامل عند حلول القطار بمحطة بيزان بالقرب من مدينة ريم الفرنسية، الأمر الذي أدى إلى إخلاء القطار من  جميع المسافرين واستدعاء الشرطة التي حلت على الفور.

وأضافت ذات المصادر، أن الشرطة تمكنت من توقيف الشخص المعني دون أن يبدي أي مقاومة، وكان يردد كلمات بالعربية من قبيل "الله أكبر"، ولم يكن بحوزته أي سلاح أو متفجرات، وقد بدا أنه يعاني خلل عقلي، وبالتالي جرى توقيفه من طرف الشرطة دون أي مشاكل.

وأظهرت التحقيقات الأمنية الفرنسية بخصوص الموقوف، أنه من جنسية مغربية، ويبلغ من العمر 28 سنة، ومعروف للسلطات الأمنية والقضائية الألمانية. كما أظهر التشخيص الطبي أنه يعاني من اختلالات عقلية، وبالتالي تقرر إخلاء سبيله ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت الشرطة الفرنسية قد أمرت بإخلاء المحطة والقطار من المسافرين، معتقدة أن الأمر يتعلق بعمل إرهابي من طرف الشخص المعني، إلا أن تدخلها أدى إلى اكتشاف أن الأمر يتعلق بشخص يعاني من مشاكل عقلية دفعت به للقيام بتصرف أزعج المسافرين.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .