عدد مستخدمي شبكة الجيل الخامس في بكين يتجاوز 5 ملايين

بلغ عدد مستخدمي شبكة الجيل الخامس في العاصمة الصينية بكين 5,06 مليون شخص منذ الإطلاق الرسمي لشبكة الجيل الخامس التجارية بالمدينة في عام 2019، وفق ما ذكرت السلطات المحلية المعنية أمس الثلاثاء.

وحتى غشت الماضي، دخل ما إجماله 44 ألف محطة قاعدية لشبكة الجيل الخامس طور التشغيل في بكين، ومن المتوقع أن يتجاوز العدد 50 ألفا بحلول نهاية عام 2020، بحسب هيئة الاتصالات ببلدية بكين.

وقامت فروع بكين التابعة لشركات "تشاينا موبايل" و"تشاينا يونيكوم" و"تشاينا تليكوم"، وهي شركات الاتصالات الثلاث التي لديها تراخيص الجيل الخامس، بتطبيق تقنية اتصالات الجيل الخامس في أكثر من 1000 مشروع.

وأضافت الهيئة أن خدمات شبكة الجيل الخامس التي تقدمها الشركات الثلاث قادرة على تلبية الطلب على الإنترنت الصناعي وإنترنت المركبات والتطبيب عن بعد.

وأنشأت الصين 257 ألف محطة قاعدية جديدة لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس في النصف الأول من العام الجاري على مستوى البلاد، ليصل العدد الإجمالي للمحطات إلى 410 آلاف حتى نهاية شهر يونيو الماضي، وفقا لمعطيات سابقة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية.

وحسب الوزارة، فإن شحنات هواتف الجيل الخامس بلغت 86,23 مليون وحدة في الصين، في حين وصل عدد مستخدمي باقات الجيل الخامس إلى 66 مليونا حتى نهاية يونيو.

وارتفع ناتج القيمة المضافة لخدمات نقل المعلومات والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 14,5 في المائة على أساس سنوي، بزيادة 1,3 نقطة مئوية عن نسبة الارتفاع المسجلة في الربع الأول من العام الحالي.

وتعد "هواوي"، عملاق الاتصالات الصينية، إحدى المجموعات القليلة القادرة على تطوير شبكات الجيل الخامس من الإنترنت فائقة السرعة. وتعتبر الأكثر تقدما في هذه التكنولوجيا.

وتترقب العديد من القطاعات الاقتصادية، من الترفيه إلى المصانع والنقل، شبكات الجيل الخامس، التي ستتيح نقل البيانات بأحجام وسرعات غير مسبوقة.

غير أن "هواوي" تتعرض لسلسة من القيود والضغوط الأمريكية في عملياتها الخارجية، حيث أدرجتها واشنطن على "قائمة سوداء" ما يحرمها من دخول السوق الأميركية ومن الحصول على التكنولوجيات والمكونات المهمة لهواتفها، كما تضغط واشنطن على الأوروبيين لحملهم على إقصاء "هواوي" مستقبلا من شبكات إنترنت الجيل الخامس.

الأثنين 18:00
غيوم متفرقة
C
°
19.56
الثلاثاء
19.29
mostlycloudy
الأربعاء
19.78
mostlycloudy
الخميس
15
mostlycloudy
الجمعة
16.39
mostlycloudy
السبت
17.03
mostlycloudy