عدوى تطبيق "FaceApp" تصل إلى 700 ألف شخص يُحملون التطبيق يَومياً

اجتاح في الآونة الأخيرة تطبيق شغل الرأي العام، وخلق ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعمل التطبيق "Face App"على تحويل ملامح الوجه المتقدم في السن إلى مرحلة الشباب، تم ينقلها إلى مراحل متقدمة في الشيخوخة، كما يعمل أيضا على تحويل الجنس من ذكر إلى أنثى أو العكس.

"باستخدام الذكاء الاصطناعي وبلمسات بسيطة فقط يمكنك تحسين صور السيلفي أو الاستمتاع من خلال تبديل للجنس وتغيير تسريحة الشعر وتحويلات مدهشة أخرى مجانية"، هكذا روج التطبيق لخدماته الذكية التي جعلت 700 ألف شخص يقومون بتنزيل التطبيق المجاني بشكل يومي.

ويعمل التطبيق على هيئة متخيلة تحول وجه الإنسان باستعمال الأعصاب الظاهرة في الصور، إلى ما يمكن أن يكون عليه في سن الشيخوخة، هو الأمر الممتع الذي أثار العديد من المستخدمين من مختلف الأعمار والجنسيات في بقاع العالم، فاختاروا نشر تلك الصور المعدلة عبر منصات التواصل الاجتماعي مما خلق ضجة واسعة للتطبيق.

وحذر الخبراء من استخدام التطبيق بحجة عدم احترامه للخصوصية، مؤكدين أن المنصة لديها المنفذ لاستعمال تلك  الصور المعدلة أو الموجودة على الهاتف وأن المستخدم لا يعرف ما سيفعله القائمون على المنصة بصوره في المستقبل، بينما أكد موقع سكاي نيوز عنقلا عن "إي بي سي"، إن هذا التطبيق صار المنصة المجانية الأولى على "آيفون" في أكثر من 20 دولة".

وأوضح مؤسسه الروسي، "يوروسلاف غونشاروف"، أن المنصة تعتمد على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة، وتغيير لون الشعر وتعديل صور السيلفي بجودة نجوم هوليود، بالإضافة إلى تبديل الخلفية وعدة أشياء مسلية تمكن المستخدم من اللعب بصوره بدون ملل.

وأكد موقع "سكاي نيوز"، أن العجيب "واجه اتهامات بالعنصرية، لأن إحدى مزاياه تقوم بتبييض الوجه في بعض الأحيان حتى تظهره على نحو أجمل، وهذا الأمر يراه البعض انتقاصا من البشرة السمراء".

السبت 3:00
سماء صافية
C
°
14.8
الأحد
16.59
mostlycloudy
الأثنين
16.69
mostlycloudy
الثلاثاء
16.67
mostlycloudy
الأربعاء
14.82
mostlycloudy
الخميس
16.13
mostlycloudy