عريضة تُطالب بالعدالة للطفلة المغربية "إكرام" بعد إطلاق سراح متهم باغتصابها

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، اليوم الثلاثاء، نداءات تطالب بالعدالة لطفلة مغربية تُدعى "إكرام" تعرضت لاغتصاب بشع منذ أيام بإقليم طاطا على يد رجل ثلاثيني جرى إطلاق سراحه من طرف محكمة الاستئناف بأكادير.

وانتقلت نداءت النشطاء المغاربة إلى إطلاق عريضة على موقع "Change"  العالمي، لجمع التوقيعات المطالبة بإدانة المتهم باغتصاب الطفلة المغربية البالغة من العمر 6 سنوات، ومحاسبته أمام العدالة، وليس إطلاق سراحه من طرف المحكمة، وقد فاقت التوقيعات إلى حدود مساء اليوم الثلاثاء 100 ألف توقيع.

وتعود تفاصيل هذه الجريمة البشعة، إلى يوم الخميس الماضي، عندما صُدم سكان دوار إيمي أوكادير بمنطقة فم الحصن التابع لإقليم طاطا على وقع نداءات الاستغاثة لطفلة لا يتعدى عمرها 6 سنوات، بعد تعرضها لاغتصاب وحشي من طرف شخص ثلاثيني استدرجها إلى منزله.

وكشفت مصادر محلية، أن الخبرة الطبية أثبتت تعرض الضحية التي تُدعى إكرام للاغتصاب، لتوجه أصابع الاتهام إلى الشخص الذي أدرجها إلى المنزل، ليتم توقيفه من طرف المصالح الأمنية وعرضه على وكيل الملك، قبل أن تقرر محكمة الاستئناف إطلاق سراح المتهم بعد دفعهع لكفالة وضمانة مالية، وتأجيل المحاكمة إلى 1 شتنبر المقبل.

وفور معرفة سكان منطقة فم الحصن، بإطلاق سراح المتهم، خرجوا صباح اليوم الثلاثاء في مسيرة احتجاجية، ينددون فيها بالحكم، ويطالبون بتحقيق العدالة، خاصة بعدما راجت أنباء عن دخول أطراف لطي الملف بالضغط على والد الضحية للتنازل.

كما دخل فاعلون حقوقيون بجنوب المغرب، على خط القضية، منددين بإطلاق سراح المتهم باغتصاب الطفلة إكرام، ومن أبرزها منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الانسان، الذي استنكر الحكم الصادر في هذه القضية، وشدد على ضرورة محاسبة جميع المتورطين في قضايا اغتصاب الأطفال.

هذا ولازالت هذه القضية تثير عدد كبير من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استنكروا تكرار الأحكام المتساهلة مع المتورطين في اغتصاب الأطفال.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy