عضو جامعي يفجر فضيحة: "أطفال يُغتصبون داخل مدارس تكوين اللاعبين"

فجر عبد اللطيف العافية، العضو الجامعي ورئيس عصبة الشمال لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل بحديثه عن تعرض أطفال للاغتصاب داخل مدارس تكوين اللاعبين وأندية كرة القدم، قائلا إن الأمر يتعلق بموضوع "تفشى بشكل كبير لكن لا يزال الجميع يسكت عنه"، الشيء الذي دفع هيئات مدنية تُعنى بقضايا الطفل إلى مطالبة النيابة العامة بالتحرك.

وقال العافية، وهو عضو بالمكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن أطفالا يتعرضون "للاغتصاب" داخل مدارس كرة القدم وخاصة "الضعفاء منهم الذين يتم استغلالهم"، وأورد، في حوار مع موقع "طنجة 24" المحلي، أن هذه الظاهرة تشكل إحدى عراقيل تطوير كرة القدم بالمغرب، متحدثا عن أن الأمر يتم أحيانا بواسطة "إغراءات مالية".

وتابع العافية أنه وباقي أعضاء عصبة الشمال لكرة القدم قرروا كسر حاجز الصمت حول هذه الظاهرة بمبادرة سيتم إطلاقها قريبا لـ"وقف هذه الجريمة التي يتورط فيها أشخاص متزوجون ولهم أبناء"، مضيفا أنه سيتم فضح المتورطين في هذه الأمور ومتابعتهم قضائيا، بل إنهم سيفضحون أيضا الآباء الذين "يصمتون على اغتصاب أبنائهم"، قبل أن يدعو أولياء أمور اللاعبين إلى طرق بابه في هذه الحالة للتكفل بالخبرة الطبية وتوكيل محام.

وأشار المتحدث نفسه بأصبع الاتهام إلى رؤساء فرق منضوين تحت لواء عصبة الشمال لكرة القدم، باعتبارهم متورطين في مثل هذه الممارسات داخل مدارس الناشئين التابعة لنواديهم، قائلا إن العصبة ستجمعهم وستطرح عليهم المعطيات التي تتوفر عليها، وسيكونون مخيرين بين وقف هذه الممارسات وبين فضحهم ومقاضاتهم.

ومباشرة بعد صدور هذه التصريحات أصدرت جمعية "طفلي" الموجود مقرها بطنجة بيانا يشيد بما وصفته "التصريح الجريء لعضو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عبد اللطيف العافية، الذي كشف فيه ممارسات لا أخلاقية لبعض رؤساء الأندية بطنجة"، مطالبة السلطات المحلية بـ"التدخل العاجل وفتح تحقيق لوضع حد لهذه الجريمة".

وشددت الجمعية على "ضرورة تنقية الجسم الرياضي بالمدينة من مرتكبي مثل هذه الجرائم، داعية أولياء أمور الأطفال الضحايا لـ"عدم الصمت على مثل هذه التصرفات وتقديم شكاوى بالموضوع"، مبدية استعدادها "الإنخراط في أي حملة تسعى للحد من هذه الظاهرة"، كما طالبت النيابة العامة بـ"الضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه المس بفلذات أكبادنا واستغلال الرياضة لتفريغ كبتهم".

الثلاثاء 21:00
سماء صافية
C
°
23.56
الأربعاء
23.86
mostlycloudy
الخميس
24.91
mostlycloudy
الجمعة
24.91
mostlycloudy
السبت
22.71
mostlycloudy
الأحد
21.9
mostlycloudy