علاج روسي جديد يحد من تكاثر فيروس كورونا

فادت وسائل إعلام روسية، بأن (الوكالة الطبية الحيوية الروسية)، قدمت نظاما علاجيا لـ”فيروس كورونا” المستجد (كوفيد 19).

ووفقا لوسائل الإعلام الروسية فإن الوكالة الفيدرالية الروسية للطب الحيوي ، قالت إن العقار الجديد يعتمد على عقار (الميفلوكين لاريام) المضاد للملاريا، كما اقترحت على وزارة الصحة إدراجه ضمن خطة مكافحة “فيروس كورونا”.

ويعمل العلاج كمضاد حوي يهاجم الطفيلات لدى دخولها لجسم الإنسان وهو من مجموعة الكوينين التي اثبتت فعاليتها العلاجية والوقائية لدى مرض الملاريا.

وقالت، فيرونيكا سكفورتسوفا، وهي مديرة الوكالة “إن الدواء ذو ​​الانتقائية العالية يمنع التأثير الخلوي للفيروس التاجي ويمنع تكاثره، كما يمنع التأثير المثبط المناعي للميفلوكين تنشيط الاستجابة الالتهابية التي يسببها الفيروس”.

وتابعت “إضافة المضادات الحيوية الماكروليدية والبنسلين الاصطناعي لا يمنع فقط تكوين متلازمة بكتيرية فيروسية ثانوية، ولكنه يسمح أيضًا بزيادة تركيز العوامل المضادة للفيروسات في بلازما الدم والرئتين”.

وأضافت “هذا سيوفر العلاج الفعال للمرضى الذين يعانون من الفيروسات التاجية بمراحلها المختلفة”.

وكان علماء روس أعلنوا في وقت سابق، أنه يمكن إنشاء نموذج أولي للقاح مضاد لفيروس كورونا في غضون 3 أشهر معتبرين أن التطوير السريع لمثل هذا اللقاح يتطلب مستوى كافياً من التمويل.

وسجلت روسيا، اليوم السبت 182 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينهم 136 إصابة في العاصمة موسكو ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 840 إصابة، في 56 إقليمًا.

الأثنين 15:00
غيوم قاتمة
C
°
19.52
الثلاثاء
22.12
mostlycloudy
الأربعاء
19.9
mostlycloudy
الخميس
18.6
mostlycloudy
الجمعة
16.65
mostlycloudy
السبت
15.76
mostlycloudy