توزيع الكتب المدرسية المحيّنة يَنتهي قبل 25 شتنبر

 توزيع الكتب المدرسية المحيّنة يَنتهي قبل 25 شتنبر
الصحيفة من الرباط
الخميس 5 شتنبر 2019 - 20:38

أكدت مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن عملية توزيع الكتب المدرسية للسنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي المحيّنة برسم الموسم الدراسي الجديد ستنتهي بحلول 25 شتنبر الجاري.

وفي تصريح صحافي بالمناسبة، قال فؤاد شفيقي، مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم طبع وتوزيع 24 كتابا قبل 5 شتنبر، فيما سيتم توزيع 17 كتابا مدرسيا محينا من 5 إلى 12 من نفس الشهر، و5 كتب من 13 إلى 19 منه، بينما سيتم توزيع الكتب الثلاثة المتبقية، وهي عناوين تهم مواد اللغة العربية والفرنسية للسنة الرابعة ابتدائي والنشاط العلمي للسنة الثالثة ابتدائي، من 20 إلى 25 شتنبر.

وبخصوص المخزونات التي كانت معتمدة خلال السنوات المنصرمة ولم تنفذ من السوق، أكد شفيقي أنه تم الاتفاق مع الكتبيين على إرفاق الكتب القديمة التي ما زالت بحوزتهم، وهي في حدود 100 ألف نسخة، بملاحق تتضمن ملخصات لمستجدات الكتب الجديدة.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، كانت قد أعلنت عن أنه سيتم ابتداء من الدخول المدرسي الحالي اعتماد منهاج دراسي جديد بالنسبة للمستويين الثالث والرابع من السلك الابتدائي، ويهم مواد اللغة العربية واللغة الفرنسية والاجتماعيات والرياضيات والعلوم.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...