عموتة: منتخب فلسطين لم يأت للسياحة في قطر.. والالتزام التكتيكي شعارنا في البطولة

 ركز الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي الرديف، على ضرورة التعاطي بجدية مع المواجهة المرتقبة أمام منتخب فلسطين، غدا الأربعاء، برسم أولى جولات المجموعة الثالثة ضمن بطولة كأس العرب "فيفا"، التي تحتضنها دولة قطر، في الفترة الممتدة من 30 نونبر لغاية 18 دجنبر المقبل.

وقال الناخب الوطني، اليوم الثلاثاء، خلال الندوة الصحافية التي تسبق المواجهة، إنه نبه اللاعبين إلى الالتزام "التكتيكي" تحضيرا لخوض غمار مسابقة العرب، مؤكدا "نحن في تركيز كبير على مباراة الغد، ومنتخب فلسطين لم يأت إلى قطر للنزهة".

وأضاف، قائلا "مواجهة فلسطين لن تكون سهلة، حيث لا وجود لخصم ضعيف وستكون هناك مفاجآت في هذه البطولة، حيث يجب علينا التركيز لتفادي البداية المتعثرة"، مردفا "تركيبتنا البشرية تضم لاعبين جيدين ومستواهم متقارب، مما يزيد من صعوبة تحديد التشكيل الرسمي، كما أن لاعب سنقدم له فرصته في الوقت المناسب".

وأكد مدرب المنتخب الرديف على الصعوبة كبيرة التي وجدها الطاقم التقني في تحديد اللائحة، وأيضا في تحديد التشكيل الأساسي الذي سيدخل غمار التباري، مضيفا "كان هناك تأخر في التحاق بعض اللاعبين نظرا لمشاركتهم مع أنديتهم، وهو ما صعب من المأمورية شيء ما".

وفي معرض رده عن سؤال حول أشرف بنشرقي، لاعب الزمالك المصري، قال عموتة إن "بن شرقي لم يشارك معنا كثيرا بالمنتخب الرديف نظرا لوجوده رفقة المنتخب الأول. لقد تجاوز مرحلة الضغط وبإمكانه الالتحاق بفريق كبير مستقبلا"، مردفا "يبقى الزمالك فريقا كبيرا بالطبع، وبإمكانه التعريف بنفسه أكثر من خلال اللاعبين الذين يمثلونه في كأس العرب".

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الوطني الرديف يوجد في المجموعة الثالثة لمسابقة كأس العرب "فيفا"، إلى جانب منتخبات فلسطين والأردن والسعودية.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy