عموتة يستنجد بخدمات محترفي الدوريات العربية استعدادا لكأس العرب بقطر

وجه الناخب الوطني الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي الرديف لكرة القدم، الدعوة إلى 26 لاعبا، من أجل الدخول في معسكر إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة القدم في "المعمورة"، الذي يمتد إلى غاية 14 يونيو، وذلك في إطار الاستعدادات لمنافسات كأس العرب، الذي تحتضنها قطر، في نونبر ودجنبر المقبلين.

واستنجد عموتة بخدمات بعض اللاعبين المحترفين بالدوريات العربية، مستغلا توقف هذه الأخيرة، كما هو الحال بالنسبة للاعب بدر بانون، مدافع فريق الأهلي المصري، الذي تم إسقاطه من قائمة المنتخب الأول، التي تدخل، منذ الاثنين، في معسكر إعدادي مغلق، استعدادا للمواجهتين الإعداديتين أمام منتخبي غانا وبوركينا فاسو.

وشملت قائمة الممارسين خارج البطولة الاحترافية المغربية، الذين اختارهم المدرب حسين عموتة، أسماء كل من عبد العالي المحمدي (أبها السعودي)، أمين عطوشي (أبها السعودي)، كريم بركاوي (الرائد السعودي)، إسماعيل الحداد (الخور القطري)، إدريس فتوحي (الأهلي السعودي)، مروان سعدان (الفتح السعودي)، المهدي برحمة ( قطر القطري)، وليد أزارو (الاتفاق السعودي) وحميد أحداد (الزمالك المصري).

قرعة بطولة كأس العرب لمنتخبات كرة القدم "FIFA قطر 2021"، التي سحبت في 27 أبريل الماضي، في دار الأوبرا بالحي الثقافي "كتارا"، أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني المغربي على رأس المجموعة الثالثة، إلى جانب المنتخب السعودي.

وتضم المجموعة الثالثة للبطولة، إلى جانب المنتخبين المغربي والسعودي، الفائزين في مواجهة المنتخب الأردني أمام جنوب السودان وفلسطين أمام جزر القمر، فيما أوقعت القرعة كلا من المنتخبين المصري والجزائري، معا في المجموعة الرابعة، إلى جانب الفائزين من مواجهة المنتخبين اللبناني أمام دجيبوتي والمنتخبين الليبي أمام السودان.

البطولة التي ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من فاتح إلى غاية 18 دجنبر المقبلة، تحظى باهتمام عربي وعالمي كبير، كونها المرة الأولى التي تقام بمشاركة كل الدول العربية دون استثناء (23 منتخبا)، فضلا عن أنها "بروفة" جيدة ومميزة لمونديال "قطر 2022"، الذي تراهن الدولة العربية على نجاحه، في ظل الظرفية الراهنة المرتبطة بجائجة "كورونا".

ويشارك في منافسات بطولة كأس العرب 12 منتخبا من قارة آسيا، وهي قطر، والإمارات، والسعودية، والكويت، وعمان، والعراق، وكذلك الأردن، ولبنان، وفلسطين، وسوريا، واليمن، والبحرين، بجانب 11 منتخبا من قارة إفريقيا، وهي مصر، والمغرب، وتونس، والجزائر، وليبيا، وكذلك الصومال، والسودان، وجزر القمر، وجيبوتي، وموريتانيا، وجنوب السودان.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المنتخبات أكدت مشاركتها بالفريق الأول، فيما تفضل أخرى اعتماد تشكيلة اللاعبين المحليين الممارسين في البطولة المحلية، كما هو الشأن بالنسبة للمنتخب المغربي الذي سيشارك بالتشكيلة المتوجة بلقب بطولة أمم إفريقيا "الشان" بقيادة المدرب الحسين عموتة.

السبت 3:00
غيوم متفرقة
C
°
16.67
الأحد
17.59
mostlycloudy
الأثنين
17.52
mostlycloudy
الثلاثاء
18
mostlycloudy
الأربعاء
18.2
mostlycloudy
الخميس
18.66
mostlycloudy