غانا.. إعادة انتخاب صديق المغرب الرئيس نانا أكوفو- أدو

 غانا.. إعادة انتخاب صديق المغرب الرئيس نانا أكوفو- أدو
الصحيفة من الرباط
الخميس 10 دجنبر 2020 - 8:10

أعيد انتخاب الرئيس الغاني المنتهية ولايته نانا أكوفو-أدو في مواجهة سلفه ومنافسه السياسي جون ماهاما، وفق ما أفادت به لجنة الانتخابات في البلاد.

و أعلن رئيس لجنة الانتخابات جان أدوكوي مينسا أن الرئيس المنتهية ولايته نانا أكوفو-أدو زعيم الحزب الوطني الجديد (NPP) فاز بنسبة 51.59 في المائة من الأصوات مقابل 47.36 في المائة لجون ماهاما، مرشح المؤتمر الوطني الديمقراطي (المعارض).

وسبق لنانا أكوفو-أدو ومنافسه جون ماهاما أن تواجها في استحقاقات عامي 2012 و 2016 حيث فاز ماهاما في عام 2012 بنسبة 50.7 في المائة من الأصوات، بينما فاز أكوفو-أدو في عام 2016 بنسبة 53.8 في المائة.

ودعي أكثر من 17 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع يوم الاثنين الماضي لاختيار رئيس للبلاد بين اثني عشر مرشحا خلال هذه الانتخابات الرئاسية التي شهدت نسبة مشاركة بلغت 79 في المائة بحسب لجنة الانتخابات.

وإلى جانب الانتخابات الرئاسية، تمت دعوة الغانيين لانتخاب 275 نائبا لهم. ولم تعلن اللجنة الانتخابية بعد عن نتائج الانتخابات التشريعية.

ويعتبر الرئيس المنتخب صديقا للمغرب، حيث سبق للملك محمد السادس أن قام بأول زيارة لهذا البلد الإفريقي سنة 2017، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس الغاني الجديد نانا اكوفو أدو. كما ترأسا معا مراسيم توقيع عدة اتفاقيات تروم تقوية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...