غانا: 70 طالبا يستفيدون من منح دراسية في المغرب

سيستفيد 70 طالبا غانيا من المتفوقين في البلاد من متابعة دراستهم العليا في المغرب بفضل المنح التي تمنحها المملكة.

وسيتلقى هؤلاء الطلبة غير الناطقين بالفرنسية دروسا لترقية مستواهم في اللغة الفرنسية في المركز الدولي للغات بالرباط ، وبعد ذلك سيتم توجيههم ، في العام الدراسي المقبل ، نحو إحدى فروع التكوين .

وتهم هذه المنح الدراسية جميع التخصصات ، منها العلوم الطبية وشبه الطبية والعلوم التطبيقية والإدارة والتجارة.

وفي كلمة لها خلال حفل أقيم اليوم الثلاثاء في أكرا لتكريم هؤلاء الطلبة الغانيين ، أبرزت سفيرة المغرب في غانا إيمان واعديل التعاون المتميز بين البلدين وخاصة في مجال التعليم.

وأكدت السيدة واعديل أن "المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أصبحت الآن أول بلد افريقي يوفر المنح الدراسية للطلبة في القارة" ، مشيرة إلى أن أكثر من 25 ألف طالب أكملوا دراساتهم في الجامعات والمعاهد المغربية ، من 47 دولة ، ضمنها غانا.

من جانبه ، أعرب رئيس رابطة قدماء الطلبة الغانيين في المغرب ، بيتر أنامان ، عن امتنانه للمغرب لدعمه عملية تطوير البلاد ، من خلال تقديم منح دراسية للغانيين المستحقين. وقال السيد أمان إن "المغرب ، من خلال هذه المنح الطلابية ، قام بتكوين أكثر من 500 غاني ، مما ساهم في تنمية الموارد البشرية الغانية".

ويقدم المغرب ، من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي ، منحا للتكوين لفائدة الطلاب الأجانب وفقا لبنود وشروط لوائح المنح الدراسية. ويتم تقديم هذه المنح سنويا في إطار اتفاقيات التعاون بين حكومة المغرب وحكومات الدول الشقيقة والصديقة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .