غرامة مالية للاعب حارث بعد كسره لـ"الحجر الصحي" من أجل تناول "الشيشة"

أفادت مصادر صحفية ألمانية أن إدارة نادي شالكه الألماني، بادرت إلى معاقبة لاعبه المغربي أمين حارث، بعد عدم احترامه إجراءات العزل المنزلي وعدم التجمع بسبب الإجراءات المتخدة لتفشي وباء "كوفيد-19" المستجد، وذلك بعد ذهابه إلى مقهى مخصص لتناول النرجيلة.

وأفادت يومية "كيكر" الألمانية أن نادي شالكه الألماني، فرص غرامة مالية على المهاجم المغربي أمين حارث، بعد أن خرق قواعد الحظر المفروضة من قبل السلطات الألمانية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.
وحسب صحيفة "رور ناخريشتن" الألمانية فإنه يتعين على اللاعب المغربي دفع "غرامة كبيرة" بعد أن قصد حفلة في بار للشيشة في مدينة إيسن الألمانية برفقة عشرة أشخاص آخرين، بالرغم من التحذيرات بشأن إجراءات الوقاية من الفيروس الفتاك.

ويأتي الخرق الذي قام به اللاعب المغربي بعد عشرة أيام من فرض ولاية شمال الراين-ويستفاليا إجراءات مشددة للحد من التنقل والتجمع بسبب أزمة كورونا، وهو ما أكده يوخين شنايدر، مدير الكرة في النادي الألماني، الذي أوضح أن الشرطة قامت بالتدخل لإنهاء الحفلة غير المرخص بها، ما كشف عن اسم حارث في الأنباء المتعلقة بهذا الأمر.


صحيفة بيلد الألمانية، ذكرت إن الغرامة تناهز 100 ألف يورو، منها 30 ألف يورو سيتوجب على لاعب خط الوسط، البالغ من العمر 22 عاماً، التبرع بها للمؤسسة الخيرية التابعة لناديه "شالكه تساعد!"، في الوقت الذي لم تعلن فيه إدارة شالكه، رسميا، عن أي تفاصيل حول قيمة الغرامة المالية.