"غرين بويز" تتهم اعبيابة وتجدد رفض مقاربة "التيفو في إطار الممكن"

أماط فصيل "التراس غرين بويز، المساند لفريق الرجاء الرياضي، اللثام عن الدوافع التي أدت بمجموعات "الماكانا" إلى مقاطعة لوحات "التيفو"، بعد اللغط الذي أعقب مباراة "الديربي" أمام الوداد،  لحساب إياب دور ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

الفصيل المذكور، من خلال بلاغ، نشره عبر صفحته الرسمية على "فايسبوك"، جدد رفضه للتدخل الأمني في محتوى الأعمال التي يعرضها على المدرجات، مؤكدا أن الإجراء الذي طالبت به السلطات الأمنية، المتعلق بالكشف عن فحوى "التيفو" قبل صعوده، يتنافى مع مبادئ الحركية ويعتبر بمثابة مصادرة لحرية التعبير، وهو ما زكى الرفض بشكل قاطع، مفضلين الاشتغال بالطرق المتاحة لإيصال الرسائل، بارتداء الزي الأسود خلال المباريات الأخيرة. 

البلاغ نفسه، وجه رسائل مشفرة إلى الجهات التي تريد تحويل المجموعات "الرجاوية" إلى جمعيات تحمل رقم إيداع، مستدلة بتصريح لحسن عبيابة، وزير الشباب والرياضة، والذي قال إن التعبيرات الفنية في الملاعب، وعلى رأسها "التيفو"، هي "مقبولة ومطلوبة، إلا في حالة في خروجها عن ما هو رياضي".

وتابع بلاغ "غرين بويز"، بالقول "تيفو في إطار الممكن..أرني ما لديك وأنا لدي الاختيار أوافق أو أرفض!" متسائلين في ذات الآن عن المقاربة الجديدة المرجوة، والتي تتجه لإظهار "الإلتراس" بالطريقة العبثية التي ترسخت بالأذهان بسبب من يجالسون هؤلاء (الأمن) وجعل الأفكار مبنية على ذلك، على حد تعبير الفصيل نفسه.

وأضاف "أظن أن المسؤولين أصبحوا عازمين على جعل الأفكار محدودة وتسيير الجمهور بمبدأ "الأنا" وتنزيل المستوى الفكري، فالأفكار أصبحت تخلق مشاكل للعالم ككل وتجعل البعض أضحوكة يمكن القول إنهم يريدون إيهام الناس بأن "العام زين" وجعلنا نظهر بالطريقة التي يريدون للعالم أن يرانا بها، شباب يعيش بحرية في المدرجات، ماذا؟! الحرية؟! هذه الأخيرة التي قاموا بتفصيلها حسب مقاساتهم، "خدم تيفو" وافعل ما تريد لكن بعلمي وبموافقتي، كمن يجعلك تعيش لكن يقيدك داخل سجن "في إطار الممكن الإشكال هنا يبقى في هل أصبحنا نخلق هوس للمسؤول ؟! هل طريقة التعبير أصبحت ترعبهم ؟! أو خوفهم من وعي أصبح ينتشر وتعبير أصبح منفتح.

واعتبر بلاغ المجموعة "الرجاوية" أن "تيفو في إطار الممكن" يراد به "تيفو" يحمل الجمالية من حيث الشكل، لكن الفكرة يجب أن تظل مقننة، وهو ما تراه لا "كبح للأفكار وجعل الحركية والإلتراس تحت الصباط وإيهام الرأي العام وجعل الناس ترى أن الجمالية تكمن في الألوان والزركشة التي لا معنى لها.. إذا كانت الفكرة مصاغة ومؤطرة فهي ترعب البعض حسب السيد وزير الثقافة والشباب والرياضة، وقريبا سيتم إضافة التيفوات كمهمة جديدة يملأ بها الفراغ الذي يشهده منصبه الموقر"

يادة هامش الربح، ومعظمهم يتاجر في الحبوب، كل هذا بتمويل من صندوق المجموعة المتخم بالأرباح، ارتفاع معدل التنمية البشرية عند النواة في تحسن ملموس مقابل إستحمار وقمع لباقي الخرفان المستضعفة، خسئتم يا بلطجية الحركية!

تجدر الإشارة إلى أن مباراة "الديربي" الأخيرة، نهاية الأسبوع المنصرم، شهدت اعتقال مجموعة من أفراد المجموعات "الرجاوية"، قبل انطلاقتها، حيث تمت مصادرة بعض الجرائد التي كانوا يحملونها، كما منع إدخال النظرات الشمسية، وهو ما جعل "غرين بويز" تتفاجأ مما اعتبرته مقاربة "قمعية" جديدة، تمارس ضد مناصري الرجاء.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy