فدرالية "تجارة2020" تحتفي بخريجيها

نظمت الفدرالية المهنية "TIJARA2020"، التي تجمع الموزعين الرئيسيين للمنتوجات ذات الاستهلاك الكبير في عدة أنشطة، الجمعة الماضي، بمدينة الدار البيضاء، بشراكة مع الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، حفل تسليم الشهادات على خريجي مسلك التكوين في التجارة والتوزيع.

واستفاد أزيد من 30 وكيلا تجاريا من المقاولات الأعضاء في "تجارة 2020" من تكوين ملائم، منبثق عن تقييم مسبق في الميدان التجاري والتوزيع، وامتد لإثنى عشر أسبوعا في المدرسة الفرنسية للأعمال (EFA)، هذا التكوين الذي يندرج في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين الطرفين منذ سنة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى العمل على اعتماد دورات تكوينية مستمرة من أجل التوفر على موارد بشرية تستجيب لأحدث المعايير المعمول بها وأحدث التطورات التكنولوجية في مجال التجارة والتوزيع، كما يطمح هذا المشروع المهم، الذي تسهر عليه مدرسة الأعمال الفرنسية، الفاعل معترف به في قطاع التكوين، إلى تقديم مساهمة قوية في تطوير وإعادة هيكلة قطاع التوزيع في المغرب.

وقد تمت برمجة دفعات أخرى من المتعلمين وبرامج التكوين، بغية السماح بتطور متعدد الأبعاد وكيفي للرأسمال البشري الذي تراهن عليه باقتناع فدرالية "تجارة 2020".

الفدرالية المهنية FMDPGC (فدرالية مهن توزيع المتتجات واسعة الاستهلاك)، تضم الفاعلين الرئيسيين وموزعي المنتجات الاستهلاكية في العديد من الأنشطة مثل الصناعة الغذائية ومنتجات النظافة ومنتجات التنظيف والاتصالات السلكية واللاسلكية والمطاحن، وذلك لكي تكون مخاطبا مشتركاً مع السلطات العمومية.

تعمل هذه الفدرالية بفعالية لهيكلة وتحديث ونمو قطاع التوزيع من خلال مجموعة متنوعة من الإجراءات والشراكات الاستراتيجية، كما تمثل وتحاور مختلف الفاعلين والشركاء من أجل أن تجعل من قطاع التوزيع محركًا حقيقيًا للنمو والتنمية.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy