فرنسا تتهم شبانا بالتخطيط لـ"هجمات إرهابية"

وجهت السلطات القضائية الفرنسية، اليوم الخميس، الاتهام لثلاثة أشخاص، من بينهم شخصان في وضعية اعتقال، للاشتباه في تخطيطهم لشن "هجمات إرهابية" في فرنسا تستهدف حراس بالسجن ومواقع مؤسساتية والمارة.

واكتشفت السلطات الفرنسية المخطط يوم الجمعة الماضي، وتمت إحالة المتهمين على الحراسة النظرية للبدأ في التحقيق معهم، قبل أن يوجه إليهم القضاء تهم بتكوين عصابة إجرامية يشتبه في تخطيطها لتنفيذ هجمات بالبلاد، حيث كشفت وسائل إعلام فرنسية أنهم كانوا يخططون للشروع في مهمتهم مباشرة بعد إطلاق سراح أحدهم.

وحسب صحيفة "لوباريزيان" فإن العقل المدبر لهذه المجموعة شاب يبلغ من العمر 27 سنة، معروف بـ"إشادته بالإرهاب والاستقطاب داخل السجن"، أما الشخص الثاني فيبلغ من العمر 32 سنة، ويقضي عقوبة حبسية لمدة 6 سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم "القاعدة" في سوريا، في حين يبلغ لا يتجاوز عمر المشتبه فيه الثالث 21 سنة.

وقال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير في تعليقه على هذه الأخبار، عبر تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية، إن الأمر يتعلق بـ"مشروع" لم يستوجب درجة عالية من الحيطة والحذر، مشيدا في الآن ذاته بـ"العمل الذي قام به جهاز الاستخبارات".

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
17.81
الأربعاء
19.9
mostlycloudy
الخميس
21.57
mostlycloudy
الجمعة
21.75
mostlycloudy
السبت
20.92
mostlycloudy
الأحد
20.1
mostlycloudy