فرنسا ستوسع فترة حظر التجول في 15 منطقة لمكافحة كورونا

 فرنسا ستوسع فترة حظر التجول في 15 منطقة لمكافحة كورونا
الصحيفة - متابعة
الجمعة 1 يناير 2021 - 16:51

قالت الحكومة الفرنسية الجمعة  1 يناير  إن السلطات ستوسع فترة حظر التجول في 15 منطقة في شمال شرق وجنوب شرق البلاد اعتبارا من غد السبت لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، ليبدأ السادسة مساء بدلا من الثامنة.

قال جابرييل أتال المتحدث باسم الحكومة "نتخذ قرارا فيما يتعلق بخمسة عشر منطقة. سنقيم خلال أسبوع أثر توسيع حظر التجول في تلك المناطق على انتشار الفيروس في باقي البلاد".

وأضاف "إذا تدهور الموقف أكثر في بعض المناطق، سنتخذ القرارات اللازمة. الإجراءات تدريجية ومن الممكن بالطبع، من حيث المبدأ، أن تصل إلى حد العزل العام".

وفرضت فرنسا العزل العام مرتين بالفعل، قبل أن يتم تخفيف الإجراءات في منتصف ديسمبر كانون الأول.

وسجلت فرنسا أعلى عدد إصابات بكوفيد-19 في غرب أوروبا وتحتل المركز الخامس على مستوى العالم حيث وصل فيها إجمالي الإصابات إلى مليونين و620 ألف و425 حالة، كما وصل عدد الوفيات إلى 64 ألف و632.

وقال أتال اليوم الجمعة إن الفعاليات الثقافية لن تُستأنف في السابع من الشهر الجاري.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 19 ألف و927 إصابة جديدة أمس الخميس مقارنة مع 26 ألف و457 حالة يوم الأربعاء، والذي كان أعلى مستوى في أكثر من شهر.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...