فروع فنادق Four Seasons بالمغرب تُصبح بملكية مشتركة بين الوليد بن طلال والملياردير بيل غيتس

أصبحت ملكية الفندق الفاخر Four Seasons (الفصول الأربعة)، بمراكش، والدار البيضاء، مشتركة بين الملياردير السعودي، الوليد ابن طلال، وبين أغنى رجل في العالم ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، بعد صفقة شراء حصة سيطرة قامت بها شركة Cascade Investment المملوكة للملياردير الأمريكي، لأسهم شبكة الفنادق "Four Seasons".

ووقعت إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة المملكة القابضة التابعة للملياردير السعودي الوليد ابن طلال اتفاقية نهائية ملزمه لبيع نصف حصتها في شركة فنادق Four Seasons (بواقع 23.75% من أصل 47.50%) إلى شركة تابعة لشريكها الاستراتيجي كاسكيد الاستثمارية، التابعة للملياردير بيل غيتس، وهي الصفقة التي بموجبه يصبح الملياردير الأمريكي مالكا لفندق مراكش التابعة للمجموعة.

ووفقا لبيان الشركة، فقد جرى تقييم شركة فنادق فور سيزونز بنحو 37.5 مليار ريال سعودي ما يعادل 10 مليارات دولار، لتبلغ قيمة الصفقة نحو 8.3 مليار ريال سعودي.

ويمتك الملياردير السعودي الوليد بن طلال نحو 95% من أسهم شركة المملكة القابضة.

ومعلوم أن الوليد بن طلال كان قد افتتح فندق Four Seasons بمراكش سنة 2011، حيث حضر الأمير رشيد أخ الملك محمد السادس حفل الافتتاح الذي كان باذخا. كما يعتبر الفندق من بين الأفخم في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وهو ذات الفندق الذي أقام فيه المنتخب الجزائري، الأسبوع الماضي بمراكش، قبل إجراء مباراته ضد المنتخب البوركينابي برسم إقصائيات كأس العالم قطر 2022.

هذا في الوقت الذي افتتح الفرع الثاني للسلسلة في مدينة الدار البيضاء، والذي يتميز بمنظره البانورامية المطل على البحر ويتألف Four Seasons Casablanca من 186 غرفة واسعة، من بينها: 29 جناحاً، وجناحاً ملكياً فاخراً مطلاً على البحر.

السبت 6:00
غيوم متفرقة
C
°
19.06
الأحد
19.62
mostlycloudy
الأثنين
18.85
mostlycloudy
الثلاثاء
19.13
mostlycloudy
الأربعاء
19.38
mostlycloudy
الخميس
19.9
mostlycloudy