فعاليات "رجاوية" تدعم قيادي حزب "الأحرار" شفيق بنكيران لخلافة الزيات في الرئاسة

 فعاليات "رجاوية" تدعم قيادي حزب "الأحرار" شفيق بنكيران لخلافة الزيات في الرئاسة
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 17 نونبر 2020 - 10:30

يتحرك بعض منخرطي نادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، من أجل دعم محمد شفيق بنكيران، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يعتزم تقديم ترشحه لرئاسة الفريق، خلفا للرئيس الحالي جواد الزيات، الذي من المنتظر أن يغادر منصبه، خلال الجمع العام الاسثنائي، المزمع إقامته في الثالث من دجنبر القادم.

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصادر مطلعة، أنه بمجرد تزكية استقالة جواد الزيات من رئاسة النادي "الأخضر"، من قبل أعضاء المكتب المديري، تحركت عدة فعاليات "رجاوية" من أجل البحث عن "بروفايل" مناسب لخلافته، خلال الجمع العام المقبل، حيث استقرت فئة من "برلمان" النادي على القيادي في حزب "الحمامة" ومنسقها الإقليمي في دائرة عين الشق.

وأضافت المصادر ذاتها، أن شفيق بنكيران، الرئيس السابق لجهة الدار البيضاء والذي تربطه علاقة جيدة مع نادي الرجاء، حيث سبق له أن كان منخرطا شرفيا في عهد الرئيس عبد الله غلام، (بنكيران) يعتزم مقابلة امحمد أوزال، رئيس لجنة حكماء النادي (لجنة تضم الرؤساء السابقين)، وذلك من أجل التعبير عن نيته في الترشح للرئاسة، إذ أكدت بعض المصادر المقربة منه، إنه مستعد لضخ أزيد من خمس ملايير سنتيم كسيولة مادية لإنعاش خزينة النادي.

 وكان جواد الزيات، قد أعلن، مساء الأحد، خلال اجتماعه مع أعضاء المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي، الاستقالة من منصبه رئيسا للنادي والدعوة إلى جمع عام استثنائي، في الثالث من دجنبر المقبل، من أجل انتخاب رئيس جديد.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...