فلسطين.. تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم السبت ، تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مدينة بيت لحم ليرتفع العدد إلى 19 إصابة.

وقالت الوزارة في بيان ، إن الحالات الثلاث الجديدة لأشخاص ممن خالطوا المصابين في الفندق الذي اكتشفت فيه أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتم وضعهم في المركز الوطني للحجر الصحي في بيت لحم.

وأضافت أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي بوحدتين فندقيتين ببيت لحم يصل إلى 47 شخصا.

ولفتت إلى أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا، بلغ 16 حالة ، إضافة إلى حالتين في الحجر الخاص بمعبر رفح ، فيما يصل عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي إلى 350 حالة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس عن إصابة 9 مواطنين فلسطينيين بفيروس كورونا في بيت لحم ، إضافة إلى 7 أعلن عنهم أول أمس الخميس.

وأجرت وزارة الصحة فحوصات لـ500 عينة مشتبه بإصابتها بالفيروس من المحافظات الشمالية والجنوبية حتى الآن ، وكانت جميعها سلبية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أعلن ، أمس ، حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر لمواجهة خطر انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وإلى حدود اليوم السبت، أصاب الفيروس قرابة 105 آلاف حول العالم في 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق أداء مناسك العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

ورفعت منظمة الصحة العالمية خطورة انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم إلى "أعلى مستوى" معتبرة أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة "تبعث بالتأكيد على القلق".

الثلاثاء 18:00
سماء صافية
C
°
21.53
الأربعاء
19.61
mostlycloudy
الخميس
18.32
mostlycloudy
الجمعة
17.07
mostlycloudy
السبت
14.02
mostlycloudy
الأحد
15.12
mostlycloudy