فوكس بيزنيز: المغرب ثاني أفضل بلد في العالم لتقاعد الأمريكيين

وضع موقع قناة "فوكس بيزنيز" الأمريكية، قائمة تضم 25 دولة في العالم، تُعتبر هي أفضل الوجهات العالمية يُمكن للمتقاعدين الأمريكيين العيش فيها والاستفادة بشكل أكبر من فوائد الضمان الإجتماعي الأمريكي.

وتم اختيار البلدان الـ 25 بناء على معايير عديدة تتماشى مع ما يحتاجه الأمريكيون المتقاعدون، وتتعلق بمستوى المعيشة في البلد، والسكن وتجهيزات الإقامة والنقل ونفقات المشروبات وغيرها من العوامل التي تُحدد البلدان التي تصلح لتقاعد الأمريكيين.

وجاء المغرب في المرتبة الثانية في هذه القائمة بعد الهند، كأفضل بلد يمكن للأمريكيين المتقاعدين العيش فيه خلال فترة التقاعد، والاستفادة من عائدات الضمان الاجتماعي بشكل أفضل ولمدة أطول، عكس ما يمكن أن يحصل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب فوكس بيزنيز فإن متوسط ما يحصل عليه المتقاعدون الأمريكيون بعد التقاعد يصل إلى 1400 دولار في الشهر، وهو مبلغ ينقص ويزيد بالنظر إلى عمل ومنصب الشخص المتقاعد، ويصل عدد الأشخاص الذي يحصلون على فوائد الضمان الاجتماعي في أمريكا حاليا إلى 60 مليون شخص.

وعودة إلى القائمة، فإن تركيا حلت في المرتبة الثالثة بعد المغرب كأفضل دولة للعيش بالنسبة للمتقاعدين الأمريكيين، وأندونسيا في المرتبة الرابعة وكولمبيا في المرتبة الخامسة.

ويُعتبر المغرب وجنوب إفريقيا هما البلدان الوحيدان في قارة إفريقيا ممن تضمنتهم القائمة.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy