فيروس كورونا ..لا إصابات جديدة داخل الأردن

أعلنت وزارة الصحة الأردنية ، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد أمس السبت ، في حين س جلت 11 إصابة قادمة من الخارج ، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 607.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ، إن الحالات الجديدة تضم واحدة لمواطن أردني من بين العائدين من الخارج ، و10 حالات إصابة لسائقي شاحنات قادمين عبر الحدود ضمنهم 5 أردنيين ، و5 من جنسيات غير أردنية تم التعامل معهم وفق البروتوكول المتبع.

وأضافت أن ثلاث حالات جديدة تماثلت للشفاء ليبقى عدد الحالات المصابة التي تتلقى العلاج 132 .

وأشارت إلى إجراء 3993 فحصا مخبريا أمس ، ليصبح مجموع الفحوصات التي تم القيام بها منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد 140 ألف و222 .

من جهة أخرى ، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ، إن رفع الحظر بشكل كامل ، وعودة الحياة إلى طبيعتها يعتمد بشكل رئيس على الوضع الوبائي في المملكة ، مشيرا إلى أن عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد لثلاثة أسابيع على التوالي قد يقود إلى ذلك.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن العضايلة قوله " إنه لا يوجد وقت محدد لإعادة فتح البلاد تماما وعودة الأمور إلى طبيعتها " ، مؤكدا أن " نجاح الأردن في التخلص من الوباء يعتمد أيضا على مقدرة الدول العربية المجاورة له في القضاء على الفيروس ".

ولفت إلى أن نجاح التجربة الأردنية في التعامل مع فيروس كورونا يكمن في الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الحكومة من خلال فرض حظر التجول الشامل والجزئي في مختلف أنحاء المملكة ، واتخاذ إجراءات الحجر الصحي للقادمين من الخارج ، وإغلاق الحدود ومنع السفر ، إضافة إلى التناغم والتعاون بين المواطنين والأجهزة الرسمية.

يذكر أن الحكومة الأردنية خففت خلال الأيام الماضية من إجراءات حظر التجول والإغلاق الذي فرضته منذ مارس الماضي ، حيث سمحت للمواطنين بالخروج لاقتناء احتياجاتهم الأساسية وفق شروط ، إلى جانب السماح بعودة القطاعات الاقتصادية للعمل وبكامل طاقتها الانتاجية ضمن شروط وضوابط صحية تمنع تفشي وباء كورونا.

كما أعلنت عن عودة موظفي القطاع العام إلى العمل ابتداء من ال26 من ماي الحالي.

الثلاثاء 18:00
غائم جزئي
C
°
17.47
الأربعاء
20.15
mostlycloudy
الخميس
23.39
mostlycloudy
الجمعة
23.25
mostlycloudy
السبت
21.71
mostlycloudy
الأحد
22.67
mostlycloudy