فيسبوك تتفاوض مع مؤسسات صحفية لنشر أخبارها

 فيسبوك تتفاوض مع مؤسسات صحفية لنشر أخبارها
الصحيفة
السبت 10 غشت 2019 - 18:40

ترغب شركة فيسبوك إلى نشر المواد الصحفية على موقعها بشكل قانوني، حيث بدأت التفاوض مع كبار ناشري الأخبار والمؤسسات الإخبارية البارزة على أمل تأمينها لصفقات الترخيص من أجل إعادة نشر القصص والمحتوى الإخباري على منصتها، وذلك حسب تقرير صحيفة "وول ستريت جورنال".

وذكرت الصحيفة أن قيمة الصفقات قد تصل إلى ملايين الدولارات لكل ناشر، مع تقديم "فيسبوك" ما يصل إلى 3 ملايين دولار سنويًا لحقوق الترخيص لبعض المنافذ، ومن بين أولئك الذين شاركوا في المناقشات المبكرة، هناك "ABC News" المملوكة لشركة ديزني، وبلومبرج، وداو جونز، الشركة الأم لصحيفة وول ستريت جورنال، والواشنطن بوست.

وتخطط "فيسبوك" لتضمين هذه المقالات كجزء من قسم الأخبار المخصص الذي من المفترض إطلاقه هذا الخريف، وسيوقع الناشرون على صفقات تستمر لما يصل إلى ثلاث سنوات في بعض الحالات، وسيتمكنون من التحكم في كيفية ظهور المقالات على فيسبوك وما إذا كان القراء سيتلقون مقتطفات فقط، مثل العنوان وبعض النصوص، قبل إرسالها إلى موقع الناشر.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...