فيسبوك تدفع المال مقابل تسجيلات صوتية لمستخدميها

أعلنت شركة فيسبوك، أنها ستبدأ بعرض المال لبعض المستخدمين مقابل تسجيلاتهم الصوتية التي ستُستخدم للمساعدة في تحسين تقنية التعرف على الكلام. وتأتي هذه الخطوة بعد أن تم الكشف عن أن فيسبوك، وكذلك أمازون، وآبل، ومايكروسوفت، وغوغل، تقوم بالتنصت على التسجيلات الصوتية للمستخدمين وتنسخها لتحسين أنظمة التعرف على الكلام من دون إعلام العملاء بأنها تفعل ذلك. وقالت فيسبوك: إنها ستتيح للمستخدمين إجراء تسجيلات صوتية كجزء من برنامج جديد يسمى” برونونسيشنز” في تطبيق أبحاث السوق” فيوبوينتس”.

وفي حال كان المستخدم مؤهلًا لأن يكون جزءًا من البرنامج، فسيكون في مقدوره تسجيل عبارة “هاي بورتال” متبوعة بالاسم الأول لصديق من قائمة أصدقائه. وسيتمكن المستخدم من فعل ذلك بأسماء ما يصل إلى 10 أصدقاء، وعليه تسجيل كل عبارة مرتين. ومع ذلك، لن تدفع فيسبوك الكثير مقابل التسجيلات. فإذا أكمل المشترك مجموعة واحدة من التسجيلات، فسيحصل على 200 نقطة في تطبيق “فيو بوينتس” ولا يمكن صرفها في التطبيق حتى يصل مجموع النقاط إلى ما لا يقل عن 1000 نقطة. وتساوي الـ 1000 نقطة في التطبيق مبلغ 5 دولارات تُرسل عبر خدمة “باي بال”. وتقول فيسبوك إنها قد تمنح “المستخدمين فرصة إعداد ما يصل إلى خمس مجموعات من التسجيلات، وبالتالي جمع 1000 نقطة للحصول على المال”.

وأضافت الشركة إن “التسجيلات الصوتية التي يقدمها المستخدمون لن تكون مرتبطة بملفهم الشخصي على الشبكة الاجتماعية، وإن الشركة لا تشارك نشاط تطبيق فيوبوينتس على الشبكة، أو الخدمات الأخرى المملوكة لفيسبوك بدون إذن.

ويُذكر أن برنامج نطق الكلمات سيكون متاحًا لمستخدمي الولايات المتحدة الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ولديهم أكثر من 75 صديقًا على فيسبوك. وتقول الشركة إن “البرنامج سيُطرح ببطء، لذلك لن يكون متاحًا لجميع المستخدمين على الفور”.

الأثنين 6:00
غيوم متناثرة
C
°
21.56
الثلاثاء
19.53
mostlycloudy
الأربعاء
21.19
mostlycloudy
الخميس
21.32
mostlycloudy
الجمعة
21.5
mostlycloudy
السبت
21.26
mostlycloudy