في ختام زيارته للمغرب.. انفانتينو: مركب محمد السادس لوحة فنية وشيء "مُبهر"

وجه السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، شكره إلى جميع الفاعلين في كرة القدم المغربية، وعلى رأسهم الملك محمد السادس، وذلك قبل مغادرته المملكة، بعد الزيارة الرسمية التي قام بها، والتي التقى خلالها عدة مسؤولين.

وصرح انفانتينو في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قائلا "أود أن أشكر باسمي وباسم فيفا الملك محمد السادس على طموحه ومساهتمه وانخراطه في تطوير الكرة المغربية، وكذلك التزام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجميع الفاعلين فيها، كما صديقي فوزي لقجع، فلولا التزامهم لما استطعنا أن نجد كل هذه البنية التحتية المتميزة والتنظيم الكبير الذي رأيناه في المغرب".

وعن كواليس اللقاءات الرسمية، التي جمعته بمسؤولين مغاربة، على غرار ناصر بوريطة، وزير الخارجية وعثمان الفردوس، وزير الشباب والرياضة، قال المسؤول السويسري "لقد تحدثنا وناقشنا مشاريع تنموية للمستقبل، ليس فقط في الكرة المغربية، بل الإفريقية والعالمية أيضا، لأن المغرب يلعب ويجب أن يلعب دورا هاما في العالم كرة القدم".

وأشاد جياني انفانتينو بمركز محمد السادس لكرة القدم، قائلا "هذا المركز الرياضي لوحة فنية، وهو على مستوى عالمي، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تضعه في متناول الاتحاد الدولي لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والاتحادات الكروية حول العالم، إضافة إلى الشباب والحكام، وللتأطير التقني، وأنا معجب بهذا التعاون الجيد".

وأضاف "على مستوى البنية التحتية، تحدثنا عن كل شيء، العمل الذي تم في البلد هو عمل مبهر، وخاصة ما قاموا به من أجل كرة القدم النسوية، النساء تمثلن نصف المجتمع، وهذا العمل هو رؤية نحو المستقبل والحداثة والتفتح، والعمل الذي تم هنا عظيم جدا من ناحية المسابقات والتأطير التقني للاعبات، وسترى نتائجه قريبا.. مبروك للمك والحكومة وللجامعة الملكية ولجميع الفريق، نحن هنا للعمل معا".

وكان إينفانتينو، قد حل، الأربعاء، بمطار الرباط -سلا، حيث وجد في استقباله، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تندرج الزيارة في إطار تعزيز العلاقة المتينة التي تربط هذه الهيئة الدولية بنظيرتها المغربية، كما تأتي هذه الزيارة للوقوف على آفاق التعاون بين الطرفين في مجال تطوير كرة القدم الوطنية والإفريقية.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy