في خضم التصعيد الأمريكي الإيراني.. إسرائيل تكشف عن منظومة دفاع جد متطورة

أعلنت وزارة الدفاع التابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، أمس، الأربعاء، عن تمكنها أخيرا من إنشاء منظومة دفاع تكنولوجية جد متطورة، ستكون بمثابة واق يمنع اختراق الصواريخ والقذائف وطائرات الدرون للأجواء الإسرائيلية.

وحسب ما أوردته صحيفة "The Jerusalem Post" نقلا عن وزير الدفاع الإسرائيلي، نافتالي بانيت، فإن هذه المنظومة التكنولوجية المتطورة التي تعتمد على إشعاعات "الليزر" تتميز بقوة الدفاع المدمرة والمتطورة جدا، الأمر الذي يجعل الأجواء أكثر أمنا.

وأضاف ذات المتحدث، إن هذه التكنولوجيا الجديدة التي تمكنت وزارة الدفاع من التوصل اليها، سيتم استخدامها في مواجهة التهديدات الجوية، التي تأتي من الشمال أو الجنوب، وأردف قائلا "من الأفضل لأعدائنا ألا يختبروا عزمنا وقدراتنا".

ويأتي هذا الإعلان الإسرائيلي، في خضم التصعيد الحاصل في الشرق الأوسط، بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، يوم الجمعة الماضي، والغارات الإيرانية على قاعدة أمريكية في العراق في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

كما أن إسرائيل تأخذ التهديدات الإيرانية، ظاهريا، على محمل الجد، خاصة أن إيران ما تنفك تهدد بتوجيه ضربات لإسرائيل باعتبارها أحد أبرز أعدائها في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى أن إيران تعتبر هي المدعم الرئيسي لحزب الله في لبنان.

وذكرت مصادر إعلامية دولية، أن آليات حربية تابعة لحزب الله شُهدت تنتقل إلى الجنوب اللبناني على الحدود مع إسرائيل، وهو ما فسره عدد من المتابعين للأوضاع في الشرق الأوسط، أن هذا التحرك جاء بأمر من إيران كخطوة تصعيدية ضمن خطواتها التي تدخل في إطار ما يسمى "الانتقام لمقتل الجنرال سليماني".

الجمعة 21:00
سماء صافية
C
°
10.07
السبت
12.62
mostlycloudy
الأحد
12.16
mostlycloudy
الأثنين
12.17
mostlycloudy
الثلاثاء
12.49
mostlycloudy
الأربعاء
15.73
mostlycloudy