في رسالة تهنئة.. موتسيبي يشكر الملك محمد السادس ويشيد بكفاءة لقجع في تدير محطة "12 مارس"

جدد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، تقديره وامتنانه للمملكة المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص رئيسها السيد فوزي لقجع، بعد النجاح الكبير في تنظيم الجمعية العمومية 43 لـ"كاف"، قبل أسبوعين.

وقدم باتريس موتسيبي باسم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في رسالة للجهاز الكروي الوصي، جزيل الشكر للملك محمد السادس، راجيا أن يوفقه الله في مهامه، كما قال "إن الجمعية العمومية الانتخابية التي أقيمت بمدينة الرباط، أظهرت الكفاءة والدراية التي يتمتع بها السيد فوزي لقجع، وانخراط الجامعة والشعب المغربي قاطبة من أجل تطوير وتنمية كرة القدم بإفريقيا".


وأكد موتسيبي، إنه بصفته رئيسا جديدا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيواصل استشارة نظيره فوزي لقجع، لتغيير وتحسين "مؤسسة الكاف" وكرة القدم الإفريقية لجعلها أكثر تنافسية ومستدامة، مضيفا في المراسلة ذاتها "انتظر بفارغ الصبر التوصل برأيكم حول مشروع التنمية المتعدد الأطراف" .

كما جدد المسؤول الجنوب إفريقي "شكره لفوزي لقجع، على الدور الهام الذي لعبه بعد مساهمته في توحيد الرؤى بين المترشحين لرئاسة الكاف ولم شمل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم"، وذلك في ختام المراسلة، التي نشرت خلاصتها عبر الموقع الرسمي لجامعة الكرة، عبر الانترنيت.

وتأتي هذه الرسالة، كامتداد للعلاقة الجيدة التي تربط موتسيبي ولقجع، الأخير الذي لعب دور فعالا من أجل إنجاح محطة انتخاب الجنوب إفريقي على رأس الكرة الإفريقية، كما ساهم التقارب بين المسؤولين الكرويين في حماية مصالح المغرب، من خلال قطع الطريق أمام بعض الأطماع الخارجية لإقحام المنتظم الكروي القاري داخل دوامات الصراعات السياسية القائمة.

وكانت الحكومة المغربية والسلطات العليا بالبلاد، بتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد منحت الضوء الأخضر، من أجل أن تكون محطة الجمعية العمومية لـ"الكاف"، 12 مارس بالرباط، بداية العهدة الجديدة للكرة الإفريقية، بقيادة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، في إطار توافقات وتوازنات رياضية وسياسية.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy