خلال مشاركتهما في مهرجان البندقية.. عيوش والتوزاني يطالبان بوقف الإبادة في غزة

 خلال مشاركتهما في مهرجان البندقية.. عيوش والتوزاني يطالبان بوقف الإبادة في غزة
الصحيفة من الرباط
السبت 30 غشت 2025 - 14:27

وجه المخرج المغربي نبيل عيوش وزوجته المخرجة المغربية مريم التوزاني، رسالة إلى العالم من أجل وقف الإبادة الجماعية في غزة، وذلك خلال مشاركتهما في مهرجان البندقية.

وعند مرورهما على البساط الأحمر، كانت التوزاني تحمل حقيبة نسائية على شكل الكوفية الفلسطينية، وعند وقوفهما أمام عدسات وسائل الإعلام، فتح الزوجان الحقيبة لتظهر عبارة "أوقفوا الإبادة في غزة".

مهرجان البندقية، المستمرة إلى غاية 6 شتنبر 2025 في دورته الحالية، يعد من أكبر مهرجانات السينما عبر العالم، ويحظى بمتابعة إعلامية دولية كبيرة.

ووجه عيوش والتوزاني رسالتهما، في الوقت الذي وصل فيه تعداد القتلى من الفلسطينيين داخل قطاع غزة، نتيجة الحرب الإسرائيلية منذ أكتوبر 2023، إلى أكثر من 63 ألفا.

لماذا يفضل أثرياء المغرب "المناطق الآمنة" لجمع الثروة؟

مع صفقة استحواذ مجموعة "هولماركوم" المملوكة لعائلة بنصالح على فرع البنك الفرنسي "BNP Paribas" في مصرف "BMCI" المغربي، يتعزز التوجه للعقيدة الاستثمارية لكبار الفاعلين الاقتصاديين في المملكة. فالصفقة ليست مجرد انتقال ملكية بين شريك أجنبي ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...