قائمة "الأسود" لتصفيات كأس العالم..غياب زياش وحضور أسماء جديدة

أعلن الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، ظهر اليوم الخميس، عن اللائحة النهائية ل24 لاعبا الذين وجهت لهم الدعوة للمواجهتين المقبلتين، أمام كل من منتخبي السودان وغينيا، لحساب الجولتين الأولى والثانية من تصفيات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

مقارنة بالقائمة السابقة التي خاضت وديتي غانا وبوركينا فاسو، فإن اللائحة الجديدة شهدت غياب اللاعب "المحلي" الممارس بالبطولة الاحترافية، ما عدا أنس الزنيتي، حارس مرمى الرجاء الرياضي البيضاوي، فيما تم إسقاط أسماء يحيى جبران وأيوب العملود وأيوب الكعبي، الثلاثي المتوج باللقب مع الوداد، بالإضافة إلى سفيان رحيمي، مهاجم الرجاء المنتقل حديثا إلى فريق العين الإماراتي.

هذا ويغيب حكيم زياش، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، لأسباب لم يتم الإفصاح عنها، علما أن اللاعبين المغاربة المحترفين بإنجلترا غير معنيين بالإجراءات التي فرضتها رابطة دوري "البريمريلغ" على الدوليين المنتمين إلى المنطقة الحمراء "كوفيد-19"، فيما يستعيد مواطنه سفيان بوفال، مكانه رفقة مجموعة "الأسود"، بعد تألقه خلال الآونة الأخيرة رفقة فريق أنجيه الفرنسي.

ومن بين الوجوه الجديدة التي ستعرف حضورها الدولي الأول بالقميص الوطني، هناك المدافع سفيان الكرواني، المحترف في صفوف فريق نيميخين الهولندي، بالإضافة إلى يوسف مالح، متوسط ميدان فريق فيورنتينا الإيطالي وعمران لوزا، المحترف حاليا في صفوف فريق واتفورد الإنجليزي، فيما يحضر ريان مماي، هداف فريق فيرينسفاورس المجري، ضمن الأسماء الست المشكلة لخط الهجوم.


وإليكم قائمة ال24 لاعبا:

حراسة المرمى: ياسين بونو- منير الكجوي- أنس الزنيتي

خط الدفاع: غانم سايس- سفيان شاكلا- نايف أكرد- جواد اليميق- أشرف حكيمي- آدم ماسينا-
سفيان علكوش- سفيان الكرواني

وسط الميدان: سفيان أمرابط- عادل تاعرابت- أيمن بركوك- سليم أملاح- إلياس شاعر- يوسف مالح- عمران لوزا

خط الهجوم: منير الحدادي- يوسف النصيري- أشرف بنشرقي- زكرياء أبو خلال- سفيان بوفال- ريان مماي

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني، سيواجه في الثاني من شتنبر المقبل، المنتخب السوداني، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، على أن يرحل لمواجهة المنتخب الغيني، بالعاصمة كوناكري، في السادس من نفس الشهر، في إطار الجولتين الأولى والثاني من دور مجموعات تصفيات "مونديال 2022".

الثلاثاء 21:00
غيوم متفرقة
C
°
21.13
الأربعاء
21.5
mostlycloudy
الخميس
20.96
mostlycloudy
الجمعة
22.01
mostlycloudy
السبت
22.38
mostlycloudy
الأحد
22.37
mostlycloudy