قافلة طبيية لفائدة سكان منطقة الريش بإقليم ميدلت

استفاد أزيد من 200 شخص ينحدرون من أوساط معوزة بمنطقة الريش (إقليم ميدلت)، على مدى يومين، من خدمات حملة طبية متخصصة في طب العيون بإزالة المياه البيضاء (الجلالة).

وتهدف هذه القافلة الطبية، التي نظمتها بمستشفى القرب بالريش، الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية (إقليم ميدلت)، بشراكة مع عمالة الإقليم والمندوبية الإقليمية للصحة بميدلت والمجلس الإقليمي وجمعية "أوريزون تيرمينالس" ومؤسسة البصر العالمية، إلى تمكين الساكنة القروية الهشة والفقيرة، وخاصة كبار السن، من خدمات طبية مجانية.

كما تروم هذه المبادرة، التي أعطى انطلاقتها أمس السبت عامل إقليم ميدلت السيد مصطفى النوحي، بحضور عدد من المسؤولين المحليين، التخفيف عن ساكنة المنطقة أعباء التنقل إلى المدن المجاورة لإجراء مثل هذه العمليات الجراحية .

وبالمناسبة، أكد رئيس الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية، سعيد أحبار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تأتي تفعيلا لأدوار المجتمع المدني بالمساهمة في تمكين الساكنة المعوزة بمنطقة الريش والجماعات الترابية المجاورة من بعض العلاجات .

وأوضح أن هذه القافلة الخاصة بأمراض العيون تعد الرابعة من نوعها التي دأبت الجمعية على تنظيمها منذ سنة 2014، مشيدا بالعمل الذي يقوم به شركاء هذه المبادرة.

من جهتها، أبرزت المندوبة الإقليمية للصحة، فاطمة شبعتو، أن هذه القافلة الطبية يؤطرها طاقم طبي يتكون من تسعة أطباء جراحة، وتسعة ممرضين مساعدين، وكذا أطر صحية وإدارية.

وأشارت إلى أن هذه القافلة تتماشى مع أهداف واستراتيجية وزارة الصحة وتجسد سياسة تقريب الخدمات الطبية الاختصاصية من ساكنة المناطق النائية .

وأشاد عدد من المستفيدين بخدمات هذه القافلة وبالمجهودات التي تبذلها الأطر الطبية وشبه الطبية، والتقنية والإدارية، من أجل إنجاح هذا العمل الإنساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.

الثلاثاء 3:00
غيوم قاتمة
C
°
19
الأربعاء
20.72
mostlycloudy
الخميس
19.45
mostlycloudy
الجمعة
18.35
mostlycloudy
السبت
16.77
mostlycloudy
الأحد
17.41
mostlycloudy