قافلة من المتطوعين تنقل "الابتسامة" إلى "آيت عثمان"

استقبل دوار "آيت عثمان" بجماعة "تغدوين" بإقليم الحوز، القافلة الرابعة لمبادرة "ابتسم إنها صدقة"، التي تهتم بتقديم أنشطة وتكوينات ثقافية وتعليمية واستشارات وخدمات طبية لأطفال وسكان القرى المغربية النائية، حيث ركزت تمحورت الأنشطة هذه السنة حول أساسيات العمل الجمعوي وكيفية تسيير الجمعيات.

ووفق المنظمين فقد ركزت القافلة في أنشطتها على الأطفال بين 3 سنوات إلى 15 سنة، حيث قدمت لهم مبادرات ترفيهية وتعليمية تستهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم الإدراكية، وركزت أيضا على الورشات التوعوية الصحية خاصة لنساء دوار آيت عثمان، وكذلك ورشات تربوية لفائدة اليافعات المتمدرسات.

ومن ناحية أخرى اهتمت القافلة أيضا بفضاء التمدرس داخل الدوار، إذ بادرت إلى القيام بأعمال الإصلاح بروض الأطفال، كما قامت بتجهيز شامل له وزودته بالألعاب والقصص والأدوات التربوية، بالإضافة إلى الصباغات والفرش لتنمية هواية الرسم لدى الناشئة.

واستفاد من أنشطة قافلة "ابتسم إنها صدقة" في نسختها الرابع، نحو 40 طفل بين سن السنتين والخمس سنوات بالنسبة للروض، بالإضافة لـحوالي 50 امرأة و35 يافع ويافعة، علما أن هذه المبادرة تأتي تعتمد بشكل كامل على مجهودات المتطوعين.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy